تكريم 5 مؤسسات عمانية رائدة في القطاع الخاص والعمل الاجتماعي

برقية شكر لجلالة السلطان من وزراء العمل والتنمية الاجتماعية بدول المجلس –

العمانية : رفع أصحاب المعالي والسعادة وزراء العمل والشؤون والتنمية الاجتماعية ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في ختام ‏أعمال اجتماعهم الذي عقد بالسلطنة أمس رفعوا برقية شكر وعرفان ‏الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -‏حفظه الله ورعاه-. أعربوا من خلالها ‏عن أسمى آيات الشكر والعرفان على ما حظيت به الوفود المشاركة من حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن الوفادة، سائلين المولى عز وجل أن ينعم على جلالته بالصحة والعافية، وأن يحفظ ‏السلطنة حكومة وشعبًا، ويديم عليها نعمة الأمن والاستقرار.
وكرمت دول مجلس التعاون أمس الشخصيات والمؤسسات والشركات الرائدة في القطاع الخاص والعمل الاجتماعي ، وذلك ضمن فعاليات الاجتماع الخامس لوزراء العمل والشؤون والتنمية الاجتماعية بمجلس التعاون، والذي اختتم أمس بالسلطنة ، ونالت التكريم من السلطنة على مستوى الشركات والمؤسسات الرائدة في مجال «إحلال وتوطين الوظائف» شركة دليل للنفط وشركة النقل الوطنية العمانية وعلى مستوى المشاريع الصغيرة المتميزة كرمت من السلطنة مؤسسة أسرار العارض للتجارة ، وفي مجال المشاريع الاجتماعية الرائدة كرمت من السلطنة مؤسسة جسور عن مشروع «مركز التوحد» ، والشركة العمانية الهندية للسماد عن مشروع «البيت المحمي بمدرسة التربية الفكرية».
وأقر وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم بمسقط أمس السماح بممارسة أنشطة التوظيف الأهلية واستقدام العمالة في غير دولهم.
كما أقروا تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بدول المجلس والنظام العام الاسترشادي ، واستفادة مواطني هذه الدول والمقيمين في أي دولة عضو من الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الدولة لمواطنيها، واستراتيجية المجلس في مجال التنمية الاجتماعية.