تحيات جلالة السلطان لرئيس المالديف نقلها أمين عام «الخارجية»

استعرض علاقات التعاون مع الهند وسنغافورة –

العمانية – استقبل فخامة الرئيس ابراهيم محمد صالح رئيس جمهورية المالديف معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية رئيس وفد السلطنة المشارك في مؤتمر المحيط الهندي حول الأمن البحري.
ونقل معالي الأمين العام تحيات جلالة السلطان المعظم – حفظه الله – وأمنياته الطيبة لفخامة رئيس جمهورية المالديف وللشعب المالديفي الصديق.
وحمل فخامته للأمين العام نقل خالص تحياته للمقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم حفظه الله ورعاه.
كما التقى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية مع معالي جاي شينكر وزير الشؤون الخارجية لجمهورية الهند، وذلك تزامنا مع انعقاد مؤتمر المحيط الهندي حول الأمن البحري الذي تستضيفه جمهورية المالديف.
وأكد الجانبان على علاقات الصداقة والشراكة الطيبة بين البلدين وتناولا عددًا من مجالات التعاون وفرص تطويرها، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وعدد من الموضوعات ذات الصلة بأعمال مؤتمر المحيط الهندي الذي يعقد نسخته الرابعة في جمهورية المالديف.
كما التقى معالي السيد أمين عام وزارة الخارجية بمعالي الدكتور فيفيان بلاكريشنان وزير خارجية جمهورية سنغافورة، وتطرق الجانبان إلى عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية إلى جانب استعراض مجمل علاقات الشراكة والتعاون القائمة بين البلدين الصديقين.