سفارة السلطنة لدى كوريا تشارك في مهرجان الصداقة الدولي

العمانية – شاركت سفارة السلطنة بجمهورية كوريا في فعاليات مهرجان الصداقة الدولي2019، الذي نظمه مكتب عمدة العاصمة سول.
وافتتح المهرجان معالي بارك ون سون عمدة العاصمة سول بحضور رؤساء البعثات الدبلوماسية وممثلي المؤسسات الثقافية والفنية والمجتمع المدني.
واشتمل جناح السفارة المشارك في المهرجان على مجموعة مختارة من اللوحات والصور الفوتوغرافية عن الطبيعة البيئية الجميلة في السلطنة، وعرض العديد من المجسمات والقطع التراثية التقليدية كالفضيات والسعفيات والفخاريات والنسيج والأزياء العمانية، وتم توزيع المطبوعات والكتيبات السياحية والملاهب البلاستيكية المطرزة بالصور العمانية للجمهور، كما تم تعريف زوار الجناح بالضيافة العمانية وتقديم القهوة والتمر والحلوى ورائحة اللبان العماني.
وقد شاركت بلدية مسقط في المهرجان ممثلة بفرقة الأجيال للفنون العمانية التي قدمت عروضا تراثية متنوعة وجاءت مشاركتها في إطار التعاون القائم بين البلدية وبلدية العاصمة سول، وقد سبق أن شاركت فرقة فنية كورية في مهرجان مسقط 2019.
وألقى سعادة محمد بن سالم الحارثي سفير السلطنة لدى جمهورية كوريا عميد السلك الدبلوماسي كلمة ترحيبية بالنيابة عن رؤساء البعثات الدبلوماسية أكد فيها على أهمية مهرجان الصداقة الدولي الذي يلعب دورا كبيرا في التقارب والتفاهم بين الشعوب وبمثابة جسر للصداقة والتواصل من خلال الثقافة والفنون، التي تعتبر القوة الناعمة للدبلوماسية العامة.
كما أكد على حرص سفارة السلطنة في كــــوريا على المشاركة في مختلف الفعاليات الثقافية والفنية للتعريف بالسلطنة تاريخا وتراثا وثقافة وحضارة ونهضة حديثة بجانب الترويج للمعالم السياحية والفرص الاستثمارية، وذلك في إطار الدبلوماسية العامة للسفارة.