د. خلف العبري يتسلم جائزة المواطنة العالمية

تسلًم الدكتور خلف بن مرهون العبري أستاذ السياسات التعليمية المساعد بكلية التربية بجامعة السلطان قابوس جائزة المواطن العالمي التي فاز بها في نهاية شهر مايو الماضي عن مشروعه في تعليم المواطنة العالمية لأطفال ما قبل المدرسة، وذلك خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الرابع للتربية من أجل المواطنة العالمية، الذي ينظمه مركز آسيا والمحيط الهادي للتربية من أجل التفاهم الدولي بالتعاون مع منظمة اليونسكو العالمية والحكومة الكورية.
حضر حفل تسليم الجوائز الخمس لأفضل المشاريع في المواطنة العالمية حول العالم الذي أُقيم على هامش المؤتمر سعادة السفير محمد الحارثي سفير السلطنة المعتمد لدى كوريا الجنوبية.
وقد شارك الدكتور العبري كأحد المتحدثين في المؤتمر العالمي، حيث تحدث عن جهود السلطنة في التعايش والتجانس وتقبل الآخر، والسلام الدولي، وكيفية توظيف ذلك في المؤسسات التعليمية العمانية.
جدير بالذكر أن الدكتور خلف العبري ينفذ حاليًا حلقة عمل للمرشحين في الدفعة الحالية من منتسبي مركز آسيا والمحيط الهادي للتربية من أجل التفاهم الدولي عن التربية من أجل المواطنة العالمية ودورها المنشود في تحقيق الأمن والسلام والتعايش بين الشعوب، وذلك من خلال عرض تجربة السلطنة في ذلك.