بنسبة تعمين تخطت 90% – «مواصلات» تحصد جائزة عن فئة التميز بمجال إحلال وتوطين الوظائف

فازت شركة النقل الوطنية العمانية «مـواصلات» بجائزة نظير تميزها في مجال إحلال وتوطين الوظائف لعام 2018م على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. وجاء حفل التكريم ضمن افتتاح أعمال الاجتماع الخامس للجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بالعاصمة العمانية مسقط.
وحافظت الشركة خلال السنوات الثلاث الماضية على نسبة تعمين تفوق 90%. كما أنها سعت لإيجاد بيئة عمل مناسبة للموظفين العمانيين من خلال تقديم حزمة من الحوافز المادية والمكافآت التشجيعية منها المكافآت السنوية حسب مؤشر الأداء، وحوافز مادية كل 3 أشهر للموظفين المجيدين، والتأمين الصحي إلى جانب تكريم موظفي الخدمة الطويلة كل ربع سنة وغيرها من البرامج التدريبية لتطوير مهارات الموظفين العمانيين.
و يُبرز هذا التكريم حرص «مواصلات» في الاهتمام بالموظفين العمانيين من خلال وجود مركز تدريب متخصص في توفير البرامج والفرص التدريبية في مختلف المجالات التي تستوعبها الشركة، إذ بلغ عدد البرامج التدريبية المقدمة للموظفين خلال عام 2018 أكثر من 680 فرصة تدريبية موزعة داخل السلطنة وخارجها.
وقد فازت «مواصلات» خلال العام الحالي بجائزة عالمية عن فئة التميز في تسويق الخطة الإستراتيجية للنقل العام بالسلطنة. وحصلت في عام 2017 على جائزتين عالميتين وأخرى محلية، إذ توجت بجائزة عالمية عن فئة «تجربة العملاء» المقدمة من الاتحاد العالمي للمواصلات العامة (UITP) وأخرى عن فئة «التميز في مجال الحافلات» والمقدمة من الاتحاد الدولي للنقل الطرقي (IRU) وبجائزة الرؤية الاقتصادية عن فئة «أفضل مشروع حكومي».