1306547
1306547
الاقتصادية

الرقابة المالية يمثل السلطنة في دورة فريــق العمـل الحكومــي بفيينا

03 سبتمبر 2019
03 سبتمبر 2019

لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد -

العمانية: يشارك جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة حاليًا في الدورة العاشرة لفريق العمل الحكومي لتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد ضمن أعمال مؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية الذي يعقد في العاصمة النمساوية فيينا ويستمر حتى السادس من شهر سبتمبر الجاري.

يشتمل جدول أعمال الاجتماع على العديد من المحاور الرئيسية منها استعراض جهود الدول في مجال تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد في دورتي الاستعراض الأولى والثانية من الاتفاقية والنتائج التي خرجت بها تلك الاستعراضات المتمثلة في التدابير المتخذة، وتحليل التجارب الناجحة والممارسات الجيدة والاحتياجات من المساعدة التقنية المنبثقة من الاستعراضات القُطرية.

كما سيتم استعراض ومناقشة الممارسات الجيدة والمبادرات في مجال منع الفساد والدروس المستفادة في هذا المجال وتقييمها وأثرها وفق ما نصت عليه المادة الخامسة من اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، إلى جانب مناقشة تنفيذ قرار المؤتمر المعنون بـ (تعزيز التدابير الوقائية لمكافحة الفساد).

ألقى المستشار محمد بن خميس الحجري مدير عام الأعمال القانونية بجهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة بيانا سلط فيه الضوء على الجهود التي قامت بها السلطنة المتعلقة بتنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد والمتمثلة بإنجاز السلطنة لعملية استعراض تنفيذ الاتفاقية في دورتي الاستعراض الأولى والثانية من الاتفاقية والتدابير التي قامت بها السلطنة في هذا الجانب. لاقت الجهود التي قامت بها السلطنة إشادة واسعة من الوفود المشاركة، إلى جانب الإشادة بجهود السلطنة بشأن قيامها باستعراض تنفيذ عدة دول لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد.

تجدر الإشارة إلى أن الجهاز يشارك في الاجتماعين بوفد مشكل من كل من المستشار محمد بن خميس الحجري مدير عام الأعمال القانونية والخبير عبدالله بن ناصر البكري مدير عام مديرية الرقابة على قطاع المال والاقتصاد والبنية الأساسية بالتكليف.