خلطات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

-صودا الخبيز:
قم بمزج ملعقتين صغيرتين من صودا الخبيز مع مياه معدنية حتى تحصل على مزيج متماسك، ثم ضع المزيج على المنطقة التي تعاني من الرؤوس السوداء ودلكها بلطف.
دع المزيج يجف لعدة دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ، وكرر هذه الخطوات مرة أو اثنتين أسبوعياً.

  • الشاي الأخضر:
    اخلط ملعقة واحدة صغيرة من أوراق الشاي الأخضر المجففة مع القليل من الماء حتى تحصل على مزيج متماسك القوام كالمعجون. ثم ضع المعجون على المنطقة التي تظهر فيها الرؤوس السوداء بلطف واتركه لمدة تتراوح بين 2- 3 دقائق، وبعدها اغسل المعجون بالماء الفاتر.

  • الحلبة (Fenugreek):
    اصنع معجوناً عن طريق مزج أوراق الحلبة الطازجة والقليل من المياه، وضعه على المنطقة التي تعاني من الرؤوس السوداء ودعه يجف لمدة 10 دقائق، بعدها تخلص من المعجون واشطفه بالماء الفاتر، وبإمكانك استخدام هذه الوصفة بشكل يومي.

  • الشوفان:
    قم بمزج ملعقة صغيرة من العسل مع عصير أربع حبات من الطماطم وكمية وافية من الشوفان حتى تحصل على معجون متماسك. ثم ضع المعجون على بشرتك واتركه لعشر دقائق قبل شطفه.

  • القرفة:
    امزج ملعقة صغيرة من بودرة القرفة مع عصير الليمون الطازج، وبإمكانك إضافة القليل من بودرة الكركم أيضاً. افرد المزيج على وجهك واتركه لمدة 10- 15 دقيقة قبل شطفه.

  • الكركم:
    قم بخلط بعضاً من بودرة الكركم مع ملعقتين صغيرتين من خلاصة النعناع، ضعه على المنطقة التي تظهر فيها الرؤوس السوداء. دعه يجف لعدة دقائق من ثم اغسله بالماء الفاتر.
    ولكن من الملاحظ في الكثير من الحالات لا تساعد هذه الوصفات الطبيعية في إزالة الرؤوس السوداء، لذا من المهم استشارة أخصائي البشرة ليصف لك العلاج الأنسب. (ويب طب).