انتخاب السعيدي رئيسا للهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية

تم أمس بالعاصمة المصرية القاهرة انتخاب معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة رئيسًا للهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية وذلك خلال اجتماعها بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.
وألقت سعادة السفيرة الدكتورة هيفاء أبو غزالة الأمينة العامة المساعدة رئيسة قطاع الشؤون الاجتماعية بالأمانة العامة لمجلس وزراء الصحة العرب كلمة في افتتاح الاجتماع أوضحت فيها بأن الاجتماع يعقد ضمن إطار متابعة تنفيذ القرار رقم/‏‏1 الصادر عن الدورة العادية 52 لمجلس وزراء الصحة العرب التي عقدت شهر في مايو الماضي بمدينة جنيف السويسرية ويناقش العديد من الموضوعات منها مشروع النظام الأساسي واللائحة الداخلية للمجلس، علاوة على استعراض الأمانة العامة لنتائج تسليم واستلام مهام الأمين العام للمجلس العربي للاختصاصات الصحية بالأردن. ويترأس وفد السلطنة في الاجتماع معالي الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وزير الصحة.
وتعتبر الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية السلطة الإدارية الإشرافية العليا المسؤولة عن عمليات التخطيط والتنظيم والرقابة التي يقع على عاتقها بلوغ المجلس أهدافه المحددة في اللائحة التأسيسية. وتعقد الهيئة العليا اجتماعًا دوريًا مرة كل سنة بحضور غالبية الأعضاء الذين من ضمنهم رئيس الهيئة العليا أو نائبه المنتخبين من قبل أعضاءها، وتُتخذ قراراتها بأغلبية أصوات الحاضرين.
وتتشكل الهيئة العليا للمجلس العربي من ستة من وزراء الصحة العرب يختارهم مجلس وزراء الصحة العرب، ووزير الصحة في دولة المقر، وممثلين اثنين لكل دولة عربية، وممثلاً عربياً عن المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، والأمين العام لاتحاد الأطباء العرب. جدير بالذكر أنه تم خلال شهر مايو الماضي انتخاب الأستاذ الدكتور عمر بن عوض الرواس من السلطنة أمينًا عامًا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية.