غادر للهند بطائرة خاصة – المنتخب الوطني يدخل أجواء التصفيات الآسيوية

غادرت صباح امس بعثة المنتخب الوطني لكرة القدم لمدينة جوهاتي الهندية بطائرة خاصة استعدادا لملاقاة المنتخب الهندي بعد غد الخميس في مستهل مشواره في تصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم وكأس آسيا، حيث يلعب المنتخب الوطني في المجموعة الخامسة إلى جوار قطر والهند وأفغانستان وبنجلاديش .
ويترأس البعثة الدكتور جاسم الشكيلي النائب الثاني لرئيس الاتحاد ومعه مقبول البلوشي مدير المنتخب وفاضل المزروعي المنسق الإعلامي واروين كومان مدربا ومهنا سعيد ووليد السعدي مدربا واحمد حديد مدير شؤون اللاعبين والمبروكي مدربا للحراس ونيكي يوهانسون مدرب لياقة وحامد محروس محلل أداء ومحمد مولوه طبيبا وسعيد البلوشي اختصاصي علاج وباولو سكودا وجينادري مدلكين واحمد العويسي مسؤول مهمات وكامل البلوشي مسؤول لوازم.
بالإضافة إلى 23 لاعبا وهم: محمد بن صالح المسلمي وعلي بن سليمان البوسعيدي والمنذر بن ربيع العلوي وحارب بن جميل السعدي وصلاح بن سعيد اليحيائي وفايز بن عيسى الرشيدي وعبدالعزيز بن حميد المقبالي وإبراهيم بن صالح المخيني ومحمد بن خصيب الحوسني وأحمد بن خليفة الكعبي مازن بن مسعود الكاسبي ومحمد بن صالح الغساني وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني وياسين بن حليل الشيادي ومحسن بن صالح الغساني ومحمد بن مبارك الغافري وسعد بن سهيل المخيني ورائد بن إبراهيم صالح وعمران بن سعيد الحيدي ومحسن بن جوهر الخالدي ونادر بن عوض بشير ومحمد بن فرج الرواحي وأحمد بن مبارك المحيجري.
وفضل الجهاز الفني إراحة اللاعبين، حيث لم يتدرب الفريق يوم امس ويبدأ تدريباته اليوم استعدادا للمباراة وكان المنتخب الوطني قد استعد لمباراة الهند من خلال معسكر خارجي في ألمانيا خاض خلاله ثلاث تجارب ودية ولعب مباراة ودية واحدة مع منتخب اليمن قبل السفر للهند.

استمر ساعتين بحضور رئيس الاتحاد – المنتخب يتدرب على العرضيات والتسديدات والكرات البينية قبل مواجهة الهند –

فرض المدرب الهولندي اورين كومان تدريبا قاسيا على اللاعبين قبل سفرهم إلى الهند بعد يوم واحد من الراحة وتابع سالم الوهيبي رئيس الاتحاد والنائب الثاني جاسم الشكيلي التدريبات التي استمرت اكثر من ساعتين نوع من خلالها المدرب في التدريبات التي شملت اللياقة البدنية والخطط الفنية التي سيلعب بها مباراة الهند ونوع المدرب في تدريباته من خلال الاستفادة من الكرات العرضية والكرات الثابتة إضافة للتسديد على المرمي من جميع الزوايا والاتجاهات إضافة إلى الاستفادة من الكرات البينية والكرات العرضية والضغط على حامل الكرة والانتشار السريع والتحرك بكرة وبدون كرة وتقارب الخطوط بين اللاعبين وعدم الاحتفاظ بالكرة اكثر من اللازم والتمرير السهل من خلال تقارب اللاعبين فيما بينهم والسرعة في التحضير للهجمة والعودة السريعة للدفاع في حالة الهجمات المرتدة .
وكان الجهاز الفني بقيادة اورين كومان وبحضور جميع اللاعبين قد حللوا مباراة اليمن التي انتهت بفوز المنتخب الوطني بهدف للاشيء حيث تم تحليل أداء اللاعبين من جميع الجوانب الفنية والتكتيكية وأعطى الجهاز الفني توجيهاته للاعبين، كما طلب من كل لاعب أن يحلل المستوى الذي قدمه في المباراة .
كما عكف الجهاز الفني على دراسة المنتخب الهندي من خلال شرائط آخر ثلاث مباريات لعبها حيث وقف الجهاز الفني على نقاط القوة والضعف في الفريق الهندي.

في تقرير لموقع الاتحاد الآسيوي – العُمانيون بقيادة كومان.. والوجوه الشابة قادرة على صناعة تاريخ جديد –

توقع تقرير نشر فـــي الموقع الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأن المنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة المدرب الهولندي إروين كومان ووجود العديد من الوجوه الشابة ستكون أمامه فرصة صناعة تاريخ جديد في مسيرة المنتخب العُماني من خلال وضع بصمتهم في التصفيات الآسيوية القادمة.
واكد التقرير أن المنتخب العُماني قد أبرز نتائجه على مستوى التصفيات الآسيوية لكأس العالم من خلال تصفيات مونديال 2014 في البرازيل، وذلك عندما كان قريباً من خوض الملحق الآسيوي، حيث حلّ رابعاً في المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط بفارق نقطة واحدة فقط خلف المنتخب الأردني الذي خطف بدوره بطاقة خوض الملحق.
من جهة أخرى، بلغت عُمان دور الـ16 من نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات، لتكون تلك أبرز نتائجها على المستوى القاري، وذلك عقب حلولها ضمن أفضل أربع منتخبات جاءت في المركز الثالث في دور المجموعات. ولكن، المنتخب العُماني ودّع البطولة عقب خسارته أمام نظيره الإيراني في الدور ثمن النهائي 0-2. وتألق المنتخب العُماني في السنوات الأخيرة على الصعيد الإقليمي بفوزه بلقب بطولة كأس الخليج العربي مرتين، من خلال النسخة الـ19 على أرضهم، والنسخة الـ23 التي استضافتها الكويت.
خلال التطور الملحوظ الذي شهدته كرة القدم العُمانية في العقدين الأخيرين، ظهر العديد من النجوم الذين أثبتوا أنفسهم على المستوى الإقليمي والقاري أبرزهم: هاني الضابط، فوزي بشير، عماد الحوسني، وحارس المرمى علي الحبسي الذي احترف مع عدة أندية في إنجلترا.

تحكيم إيراني –

يدير مباراة منتخبنا مع الهند طاقم تحكيم إيراني مكون من: موود بونيدفار ويساعده سيد علي نيزاه الدين وعلي ميرزا يبقي والحكم الرابع حسن اكرامي.