تقنيــة المعلومـــات تحتفـل بتخريج 24 عمانيا ضمن برنامج ساب

احتفلت هيئة تقنية المعلومات بتخريج 24 متدربا عمانيا ضمن الدفعة الثالثة لبرنامج ساب SAP للمحترفين وهو أحد البرامج التدريبية التخصصية التي تنفذها الهيئة بالتعاون مع شركة ساب ويهدف إلى تطوير قدرات المتدربين في مجالات تقنية المعلومات وإدارة الأعمال والمحاسبة المالية إضافة إلى تنمية مهاراتهم في التسويق والعرض والتفكير الإبداعي في بيئة العمل؛ وقد تم التخريج في فندق دبليو-مسقط تحت رعاية الدكتور سالم بن سلطان الرزيقي الرئيس التنفيذي للهيئة ومشاركة عدد من المسؤولين والمتخصصين في الهيئة والشركة.
ويأتي تنفيذ برنامج ساب (SAP) للمحترفين كمبادرة مجانية يقدمها معهد SAP للتدريب والتطوير. وهو برنامج يستمر لمدة 3 أشهر، ويحصل بعدها الخريج على الشهادات والمهارات المطلوبة كمحترف مساعد لبرنامج SAP، كما تعمل الشركة على مساعدة الخريجين في المنافسة على بعض الفرص الوظيفية بالتعاون مع زبائن SAP وشركائها.
يجدر بالذكر أن الهيئة ممثلة في قطاع تنمية المجتمع الرقمي قامت بتدريب 125 باحثا عن عمل في هذا البرنامج، وتم توظيف ما نسبته 95% من المتدربين وذلك بالتعاون مع عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة ومنها: مجموعة الطيران العمانية، السفارة الألمانية، شركة تنمية نفط عمان، عمانتل، أواصر.