1306006
1306006
الاقتصادية

تحضيرية الوطني للتشغيـل تعتمد نـظـام عمـل المركـز واختصاصاتــه

02 سبتمبر 2019
02 سبتمبر 2019

عمان: اعتمدت اللجنة التحضيرية للمركز الوطني للتشغيل في اجتماعها أمس ما تم إنجازه من موضوعات متعلقة بأنشطة المركز ونظام عمله واختصاصاته، حيث استعرضت اللجنة تقريرا يتناول مخرجات المرحلة الأولى من الإعداد والتحضير لبرنامج عمل المركز.

وناقشت اللجنة التصور العام لأيلولة اختصاصات الجهات الحكومية المتعلقة بالتشغيل إلى المركز حسب نص المرسوم السلطاني وكذلك الآليات المناسبة للبدء في أعمال المركز من إعداد مشروعات اللوائح والقرارات اللازمة لتنفيذ نظام عمل المركز في المرحلة القادمة. كما تم التطرق في الاجتماع إلى الموضوعات ذات الأهمية والمتعلقة بمرحلة بدء عمل المركز.

ترأس الاجتماع معالي سلطان بن سالم الحبسي رئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة ممثلي الجهات الحكومية والقطاع الخاص وذلك للوقوف على آخر مستجدات الجوانب المتعلقة بالإعداد والتحضير لبرنامج عمل المركز الوطني للتشغيل امتثالا لما نص عليه المرسوم السلطاني السامي رقم 22/‏‏ 2019م . كما اشتمل جدول الأعمال على الآراء والمقترحات العملية لأنشطة المركز ونظام عمله واختصاصاته من أجل أن يباشر المركز عمله في الأول من يناير 2020م حسب المرسوم السلطاني. وقد اشتمل الاجتماع على عرض مرئي تناول تجارب الدول المتقدمة عن دور مراكز التشغيل والأعمال المنوطة بها.