فريق مجموعة نماء يتوج بلقب بطولة نماء الأولى لكرة القدم بصلالة

صلالة-عادل البراكة –

توج فريق مجموعة نماء بلقب بطولة «نماء لكرة القدم» الأولى التي اختتمت على ملعب مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة والتي نظمتها مجموعة نماء في مدينة صلالة هذا العام، وذلك في ختام البطولة التي أقيمت تحت رعاية المهندس علي بن عيسى شماس الرئيس التنفيذي لشركة ظفار للطاقة (إحدى شركات مجموعة نماء) بحضور مسؤولين من مجموعة نماء وممثلي الفرق المشاركة والإعلاميين والمهتمين بالشأن الرياضي، والتي شارك فيها 8 فرق متمثلة في مجموعة نماء وبلدية ظفار وشركة صلالة للمنطقة الحرة وشركة صلالة لخدمات الصرف الصحي وشركة نوماك والمديرية العامة للمياه وشركة أوكتال وميناء صلالة.
وتأتي فكرة إقامة البطولة التي تعتبر البطولة الأولى لحث الموظفين والعاملين بمختلف مؤسساتهم على ممارسة الرياضة والحفاظ على صحة وسلامة الجسم، ولتوطيد العلاقات بين الشركات والمؤسسات الحكومية، وهي بمثابة نقطة الانطلاقة لفعاليات رياضية وثقافية خلال الأعوام القادمة.
وقد شهدت البطولة منافسة قوية بين الفرق المشاركة، وتمكن من خلالها فريقا مجموعة نماء وشركة صلالة للصرف الصحي من بلوغ المباراة النهائية بعدما تمكن فريق مجموعة نماء من الفوز على فريق ميناء صلالة بهدفين لهدف في لقاء لم يحسم إلا في الأوقات الأخيرة، وحقق فريق الصرف الصحي فوزا صعبا على فريق بلدية ظفار بنتيجة 2/‏‏‏1.

النهائي

ومن خلال المباراة النهائية قدم طرفا النهائي مستوى تنافسيا تقدم مجموعة نماء بهدف السبق عن طريق خالد الكعبي إثر تسديدة قوية استقرت في الشباك إلا أن فريق الصرف الصحي تمكن من إدراك التعادل عن طريق ثويني العامري الذي استغل خطأ على مشارف المرمى لزيارة شباك المنافس فريق مجموعة نماء الذي تمكن من تعزيز النتيجة بتسديدة الهداف خالد الكعبي لينتهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي ١/‏‏‏١.
وفِي الشوط الثاني حاول الفريقان الوصول للشباك خاصة من جانب فريق الصرف الصحي إلا أن محاولاته لم تغير في نتيجة المباراة التي انتهت بفوز مجموعة نماء بهدفين لهدف.
بدأ حفل التكريم بكلمة اللجنة المنظمة ألقاها خميس الوهيبي مدير اللجنة المنظمة للبطولة رحب من خلالها براعي وحضور الختام..
وقال: إن إقامة بطولة مجموعة نماء تهدف إلى حث الموظفين في مختلف المؤسسات والشركات ممارسة الرياضة من اجل الابتعاد عن الإصابة بالأمراض كأمراض السكري وغيرها.
وأضاف: الرياضة أصبح لها دورا فعالا في تقارب فئات المجتمع ومجموعة نماء تولي جل اهــــــــــتمامها بالموظف فهو حجر الزاوية وأساسها، حيث إن جانب الصحة والسلامة في مجموعة نماء هو من الأمور الأساسية التي يستوجب توفيرها للموظف ليكون قادرا على أداء عمله على أكمل وجه.
وألقى لاعب منتخبنا السابق يونس أمان كلمة نجوم الكرة القدامى قال فيها: نيابة عن إخواني نجوم السلطنة القدامى لكرة القدم بمحافظة ظفار أتقدم بالشكر والتقدير للجنة المنظمة على دعوتهم الكريمة لنا للمشاركة في تدشين بطولة نماء الأولى والتي بدون شك سوف تساهم في تفعيل دور أبنائنا وأنديتنا ومجتمعنا مع تمنياتنا للجنة المنظمة بدوام التوفيق والنجاح والاستمرار في إقامة مختلف الفعاليات الرياضية.
وقام راعي الختام بتكريم الفرق الحاصلة على المراكز الأولى، حيث حصل فريق مجموعة نماء على كأس وميداليات المركز الأول وفريق وشركة صلالة للصرف الصحي على كأس وميداليات المركز الثاني، وتكريم نجوم المنتخب القدامى في المحافظة المشاركين في المباراة الاستعراضية في البطولة وتكريم الفرق المشاركة والشركات الراعية، وتكريم حكام البطولة كل من راشد بن مبارك الحارثي ومحمد بن عبدالله الهادي ومحمد بن صالح البلوشي.
وحصل على أفضل مشجع في البطولة قيس باعقبة وأفضل لاعب في البطولة عبدالله الحوسني من فريق نماء وأفضل حارس سعيد الكثيري حارس فريق الصرف الصحي وهداف البطولة ثويني العامري من فريق الصرف الصحي والفريق المثالي فريق بلدية ظفار، وفي الختام قدمت اللجنة المنظمة وشركة صلالة للصرف الصحي هدايا تذكارية لراعي الختام.