كلية عُمان للسياحة تحتفل بتخريج طلاب برنامج «كاتب استقبال للفنادق»

احتفلت كلية عُمان للسياحة مؤخرًا بتخريج ٧ طلاب من برنامج كاتب استقبال للفنادق وذلك تحت رعاية الصندوق الوطني للتدريب. وقد أكمل الخريجون ستة أشهر تدريبية وهي مدة البرنامج الذي يؤهلهم للالتحاق بالعمل في المؤسسات الشريكة للكلية وهي منتجع أنانتارا الجبل الأخضر وفندق كراون بلازا مسقط.
وغطّى البرنامج التدريبي والذي استضافه حرم كلية عمان للسياحة تشكيلة واسعة من المواضيع والمهارات التعليمية وشمل أيضا المحاضرات النظرية، والزيارات الميدانية وجلسات المحاكاة الواقعية. وخرج الطلاب من البرنامج التدريبي بمحصلة معرفية وعملية مثرية جداً لأحدث الممارسات والمعلومات في هذا المجال منها على سبيل الذكر: المبيعات والحجوزات، ضمان الجودة، وإجراءات وصول الضيوف وتسجيل دخولهم ونظام تحديد الغرف ونظام الترقيات.
وقالت شافية المالكية مديرة التدريب والتطوير المهني بالكلية: «نحن فخورون جداً بإكمال طلابنا للبرنامج التدريبي المكثف بنجاح والذي سيؤهلهم للانخراط في سوق العمل مع أفضل العلامات التجارية في مجال الفندقة. إننا في كلية عمان للسياحة على تواصل وسعي دائم لتوثيق أواصر شراكاتنا مع المؤسسات الرائدة في قطاع الضيافة ونعمل بكل جهد على وضع بصمة بارزة في المشهد السياحي المستقبلي للسلطنة».
وتعمل كلية عمان للسياحة على تأهيل الشباب وإعدادهم ليكونوا جزءا حيوياً من رؤية التنوع الاقتصادي للسلطنة مع تسليط الضوء بشكل كبير على قطاع السياحة والضيافة الواعدين. وتركز الكلية على أن تمتلك مخرجاتها من الشباب لأفضل المهارات والمعايير العالمية والحصول على فرص وظيفية واعدة في القطاع، وأن تسهم هذه المخرجات في وضع السلطنة على خارطة الدول الأسرع نمواً في مجال السياحة.
وتفتح الكلية أبوابها للطلبة من مختلف الجنسيات وتسعى إلى توفير بيئة تعليمية عالمية ومتنوعة الثقافات لإثراء حياة وخبرات الطلاب. وإذ تعمل الكلية على تخريج أفضل الطلاب لرفد مجال السياحة الواعد والرفع من مستواه، وتركز الكلية على جذب أفضل الخبرات التعليمية العالمية لضمان تقديم أفضل تجربة تعليمية للطلبة الملتحقين بكلية عمان للسياحة.