1304432
1304432
العرب والعالم

شهيد متأثرًا بجراحه في غزة

31 أغسطس 2019
31 أغسطس 2019

غزة - (الأراضي الفلسطينية) -(أ ف ب): أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة أن شابا توفي أمس السبت متأثرا بجروح اصيب بها برصاص الجيش الإسرائيلي خلال احتجاجات الجمعة الأسبوعية قرب الحدود مع اسرائيل.

من جهة أخرى، قالت الوزارة إن 75 فلسطينيا جرحوا بينهم 42 أصيبوا بالرصاص خلال المواجهات» في احتجاجات الجمعة الثانية والسبعين لـ«مسيرة العودة» قرب السياج الحدودي شرق خان يونس في القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس.

وقال أشرف القدرة الناطق باسم الوزارة في بيان إن «بدر الدين نبيل موسى أبو موسى (25 عاما) استشهد السبت في مستشفى غزة الأوروبي متأثرا بجراحه التي أصيب بها أمس الجمعة شرق خان يونس» في جنوب القطاع.

وأوضح أن أبو موسى «أصيب برصاص في الرأس» بينما كان يشارك إلى جانب مئات الفلسطينيين في الاحتجاجات الجمعة قرب الحدود الشرقية بين القطاع واسرائيل.

وأضاف: أن «75 مواطنا أصيبوا بجروح مختلفة من بينهم 42 مصابا بالرصاص الحي» في هذه المواجهات.

وفي اتصال هاتفي لوكالة فرانس برس، رفض الجيش الاسرائيلي الإدلاء بأي تعليق على مقتل الفلسطيني. وبوفاة هذا الشاب يرتفع إلى 306 عدد الفلسطينيين الذين استشهدوا منذ بدء الاحتجاجات قرب الحدود مع اسرائيل في مارس من العام الماضي، معظمهم في صدامات خلال التظاهرات. كما استشهد آخرون في ضربات إسرائيلية ردا على عمليات جرت انطلاقا من قطاع غزة.

وتجري تظاهرات أسبوعية منذ ذلك الحين، على طول الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل للمطالبة برفع الحصار الإسرائيلي المفروض منذ أكثر من عشر سنوات على القطاع وبحق العودة للاجئين.

وتتخلل «مسيرات العودة» هذه مواجهات بين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية قرب السياج الفاصل الخاضع لحراسة مشددة من الجيش.