1304464
1304464
العرب والعالم

العراق وألمانيا يبحثان تجفيف منابع الإرهاب

31 أغسطس 2019
31 أغسطس 2019

مقتل 5 أشخاص من عائلة واحدة جنوب الموصل -

بغداد - (د ب أ): دعا وزير الداخلية العراقي ياسين طاهر الياسري أمس إلى تطوير التعاون الأمني مع ألمانيا، وتجفيف منابع الإرهاب التي تهدد السلم الدولي.

وأكد الياسري، خلال اجتماعه مع وفد حكومي برئاسة نائب مستشار السياسة الخارجية والأمنية للمستشارة الألمانية بير جيباور ، حرص العراق الدائم على تطوير العلاقات الثنائية بين العراق وألمانيا، وبما ينسجم مع أسس الأمن والاستقرار.

وشدد على «أهمية التعاون والتنسيق الأمني وتبادل الخبرات بين البلدين وضرورة تجفيف منابع الإرهاب، وملاحقة الأفكار المتطرفة التي تهدد السلم الدولي».

وأعرب رئيس الوفد الألماني عن رغبة ألمانيا في تعزيز التعاون المشترك، وبمختلف المجالات وبالأخص فيما يتعلق بمساعدة اللاجئين والنازحين.

أمنيا: أفاد مصدر أمني عراقي بمحافظة نينوى أمس بمقتل خمسة أشخاص من عائلة واحدة جراء هجوم جنوب الموصل 400 كم شمال بغداد.

وقال النقيب أحمد العبيدي من شرطة نينوى إن«مسلحين مجهولين اقتحموا منزلا في ناحية حمام العليل 20 كم جنوب الموصل فقتلوا عائلة واحدة مكونة من الأب والأم وثلاثة أطفال بأعمار متفاوتة، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة مجهولة».

وأشار المصدر إلى أن «الشرطة فتحت تحقيقا بالحادث، فيما تم تسليم الجثث للطب العدلي بالموصل». ولم يوضح المصدر أية تفاصيل بشأن خلفية الهجوم.

وعلى صعيد آخر أفاد المصدر بأن 33 عائلة نزحت ظهر أمس ايضا من ناحية النمرود ضمن قضاء الحضر 90 كم جنوب الموصل إلى مدينة الموصل على خلفية قيام تنظيم داعش بشن هجمات متفرقة فجر أمس على الناحية.

ولا تزال مناطق عديدة من محافظة نينوى، خاصة القريبة من الحدود السورية شمال غرب العراق، تشهد نشاطا لخلايا من تنظيم «داعش» الذي ينفذ عمليات مسلحة مختلفة ضد القوات الأمنية والمدنيين أجبرت عشرات العوائل على النزوح إلى مدينة الموصل.