«مشاريع شركات الناشئة» تركز على مجالات البلوكتشين والأمن السيبراني وإنترنت الأشياء

غدا الإعلان عن الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية –

كتبت – مُزنة الفهدية –

كشف برنامج تحويل مشاريع التخرج في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة إلى شركات ناشئة (Upgrade) لـ «عمان» أن مشروعات الفرق المتأهلة للمرحلة النهائية من البرنامج ركزت في أفكارها المقدمة للتقييم على مجالات البلوكتشين، والأمن السيبراني، وإنترنت الأشياء من ضمن مجالات تقنيات الثورة الصناعية الرابعة.
وسوف يتم الإعلان عن الفائزين يوم غد الاثنين، حيث اكتملت كافة الاستعدادات لإقامة الحفل الختامي والإعلان عن أسماء الفائزين، وذلك بعد أن تم الانتهاء من تقييم المشاريع المتأهلة إلى المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج في نسخته الثالثة، حيث تأهل للمرحلة الأخيرة ثلاثة عشر مشروعا، قامت بعرض مشروعاتها أمام لجنة التحكيم في شهر أغسطس الماضي في مركز ساس لريادة الأعمال بهيئة تقنية المعلومات.
وسوف تنال الفرق الفائزة حزمة من الحوافز المتنوعة مقدمة من شركاء البرنامج تشمل برنامج احتضان للشركات الصغيرة والمتوسطة لمدة تصل لثلاث سنوات، وزيارات تدريبية خارج السلطنة في مجال تنمية الشركات الناشئة، بالإضافة إلى دورات إرشادية وتدريبية متخصصة في بناء القدرات القيادية والمهنية، وحوافز مالية على دفعات لتغطية تكاليف إنشاء الشركة والمصاريف الأخرى بقيمة 12ألف ريال عماني، بدعم متواصل من الشركة العمانية للاتصالات –عمانتل-، أما الفرق غير الفائزة فسوف تحظى بحافز الانضمام إلى برنامج مخصص لتطوير مشاريعهم التقنية مقدم من أحد شركاء البرنامج.
ويتضمن برنامج حفل الختام كلمة لمجلس البحث العلمي، وكلمة للشركة العمانية للاتصالات عمانتل، وعرض فيديو يوضح مراحل البرنامج في نسخته الثالثة وأهم الفعاليات التي نفذها البرنامج طوال الفترة الماضية، ويتم الإعلان عن أسماء الفائزين بدعم وحوافز البرنامج في نسخته الثالثة وتكريمهم من سعادة راعي الحفل.
كما سيتضمن الحفل الختامي للبرنامج معرضا للمشاريع والبرامج المتأهلة للمرحلة النهائية، ويقوم بعرض نبذة عن كل مشروع وأهميته وفوائده وأهم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة المرتبطة به.
ويرعى سعادة طلال بن سليمان الرحبي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط الحفل الختامي للدورة الثالثة من برنامج تحويل مشاريع التخرج في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة إلى شركات ناشئة، وإعلان عناوين مشاريع الفرق الفائزة بحوافز البرنامج مساء الغد في فندق شيراتون عمان.
الجدير بالذكر، أن برنامج تحويل مشاريع التخرج في تقنيات الثورة الصناعية الرابعة إلى شركات ناشئة يعد شراكة تعاونية بين كل من مجلس البحث العلمي والشركة العمانية للاتصالات –عمانتل- التي تلعب دورا محوريا في نجاح البرنامج بالإضافة لمركز ساس لريادة الأعمال التابع لهيئة تقنية المعلومات، والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة «ريادة»، والصندوق العماني للتكنولوجيا ممثلا في برنامج تكوين إلى جانب اللجنة الوطنية للشباب.