«تعليمية» الداخلية تناقش مستجدات عمل الأخصائيين النفسيين

نزوى – أحمد الكندي

عقد قسم التوعية التربوية والرعاية الطلابية بدائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الداخلية اللقاء الدوري مع الاخصائيين النفسيين بمدارس المحافظة لقطاع ولايات إزكي ونزوى وبهلا. ترأس اللقاء محمد بن سيف المعولي، مدير دائرة البرامج التعليمية بالمحافظة والذي رحب بالحضور شاكرا لهم جهودهم المبذولة في السنوات السابقة وتحدث بعدها المعولي عن أهمية دور الاخصائي النفسي في المدرسة للحد من بعض السلوكيات، ومتابعة الحالة النفسية لطلبة المدارس، مؤكدا على أهمية الالتزام بالعمل والمتابعة المستمرة.
بعدها تحدث الدكتور ناصر بن محمد العوفي، المكلف برئاسة القسم بالدائرة حول مستجدات مجال الإرشاد النفسي في المحافظة ومتطلبات المرحلة القادمة والاستعداد لها، وثمن العوفي الدور الملموس والجهود التي يقوم بها الاخصائيون بالمدارس وأهمية الاستمرار على ذات النهج. ثم قدم عمر بن خلف الهنائي مشرف الإرشاد النفسي بالدائرة بعض الملاحظات المرتبطة بالعام الماضي واستراتيجيات التعامل معها حتى لا تؤثر على سير مهام الاخصائي النفسي في المدرسة، كذلك أضاف الهنائي خلال حديثه ضرورة التركيز على تطوير الذات، وإبراز المهام في البيئة المدرسية؛ لأجل الحد من المشكلات النفسية والسلوكية والإعداد الجيد للخطة العلاجية.
واختتم اللقاء بتلقي مداخلات وتساؤلات الاخصائيين النفسيين وأهم الاستفسارات المتعلقة بمهامهم في البيئة المدرسية، والجدير بالذكر أن القسم على صدد القيام بتنفيذ ورشة علاجية في كيفية بناء الخطة وصياغة الأهداف تستهدف جميع الإخصائيين النفسيين بالمحافظة.