الملحقية الثقافية في واشنطن تحذر المبتعثين من خطورة إعصار دوريان

مسقط ـ فلوريدا «وكالات»: حذرت ملحقية السلطنة الثقافية بواشنطن المبتعثين العمانيين في ولاية فلوريدا من خطورة إعصار دوريان المتوقع أن يصل الولاية إعصارا من الدرجة الرابعة. ودعت الملحقية طلاب السلطنة لاتباع التعليمات التي يصدرها المسؤولون في الجامعات والسلطات المحلية بالولاية. وقالت السلطات المحلية في ولاية فلوريدا الأمريكية أمس إن من المتوقع للإعصار دوريان أن يكتسب المزيد من القوة من المياه الدافئة قبالة ساحل فلوريدا ليتحول إلى إعصار خطير من الفئة الرابعة خلال الأيام المقبلة قبل أن يصل الولاية يوم الاثنين. وقال المركز الوطني للأعاصير، ومقره ميامي، إن مخاطر هبوب «رياح مدمرة مصاحبة للإعصار على امتداد ساحل شرق فلوريدا خلال مطلع الأسبوع مستمرة في الزيادة».
وبدأت العاصفة أمس فوق المحيط الأطلسي كإعصار من الفئة الثانية ومن المتوقع أن تصل للفئة الثالثة في وقت لاحق «أمس» برياح تصل سرعتها إلى 178 كيلومترا في الساعة. وأُعلنت حالة الطوارئ في كافة أنحاء فلوريدا، وقرر رون ديسانتيس حاكم الولاية تخصيص 2500 فرد من الحرس الوطني لمواجهة الأمر على أن يظل 1500 آخرون في وضع التأهب.
ويتوقع خبراء الأرصاد أن تزداد قوة العاصفة مع تباطؤ تقدمها عبر المياه الدافئة قرب فلوريدا مشيرين إلى أنها ستصل لليابسة في وقت متأخر الاثنين أو صباح الثلاثاء.