دورة تدريبية بالبريمي تستعرض تطبيقات مكتبية في العمل الإداري

البريمي – حميد بن حمد المنذري –

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي ممثلة بمركز التدريب والإنماء المهني في دائرة تنمية الموارد البشرية دورة تدريبية تحت عنوان «تطبيقات مكتبية في العمل الإداري» لمدة ثلاثة أيام.
وقام المدرب خالد بن نصيب بن مبارك العريمي بتنفيذ هذه الدورة في الفترة المذكورة واستهدفت (19) موظفا وموظفة من المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة البريمي.
وتأتي الدورة في إطار خطة الإنماء المهني التي وضعتها المديرية من أجل الارتقاء الوظيفي، ورغبة في تطوير أداء المشاركين من خلال اكتساب مهارات تقنية جديدة في العمل المكتبي، وتوسيع نطاق اللامركزية في الإنماء المهني لكافة نطاق موظفي المديرية.
وشملت الدورة جملة من المواضيع التي تم توزيعها خلال ثلاثة أيام تناولت التدريب على تطبيقات الموبايل أثناء العمل وكيفية كتابة المراسلات الإلكترونية، وإدارة العروض المكتبية ومهارة استخدام الإنترنت وحل المشكلات، والجداول الحسابية في بيئة العمل. وتناولت أيضا مجموعة من الأنشطة التطبيقية والمشاريع المكتبية التي تم توزيعها في الأيام المذكورة؛ مما أعطاها صبغةً خاصة وأكسبها رونقاً وحيوية برزت بوضوح من خلال التفاعل والتواصل المستمر البناء والمثمر بين المدرب والمتدربين، وقد تجلى ذلك من خلال ما قام به المشاركون من تطبيقات عملية جاءت نتائجها مبهرة ومثمرة، وفي الختام قام المدرب بتوجيه الشكر إلى منظمي الدورة التدريبية مثمنا جهودهم الواضحة والملموسة للرقي بالعملية الإدارية.