«الغرفة» تستعرض آليات تبسيط إجراءات الحصول على تأشيرة العمل للمؤسسات التجارية

الحصول على التأشيرة الإلكترونية مباشرة عبر الموقع –

كتبت : رحمة الكلبانية –

عقدت غرفة تجارة وصناعة عمان أمس حلقة عمل حول تبسيط إجراءات الحصول على تأشيرة عمل للمؤسسات التجارية بمبنى الغرفة الرئيسي بروي، بتنظيم مشترك مع شرطة عمان السلطانية.
وتناولت الحلقة مستجدات نظام التأشيرة الإلكترونية، حيث قال المقدم عبدالله الكلباني مساعد مدير عام تقنية المعلومات مدير مشروع نظام التأشيرة الإلكترونية: «استطعنا في الفترة الأخيرة تدشين خدمة التأشيرة السياحية عن طريق الإنترنت، واليوم نستعرض خدمة تأشيرة العمل الإلكترونية لتكون خدمة مميزة تخدم مؤسسات القطاع الخاص».
وأضاف الكلباني: يستطيع أصحاب وصاحبات الأعمال في المؤسسات التجارية تقديم طلب الحصول على التأشيرة الإلكترونية مباشرة عبر الموقع الإلكتروني ودفع الرسوم والحصول على المعلومات دون الحاجة إلى حضور ممثلي تلك المؤسسات إلى مناضد الخدمة.
وتم خلال الحلقة استعراض آلية عمل نظام التأشيرة الإلكترونية عبر موقع شرطة عمان السلطانية، حيث قال خالد الفارسي، أحد أعضاء فريق المشروع: يمكن تسجيل الدخول للموقع لاستخدام نظام التأشيرة الإلكترونية عن طريق رقم البطاقة الشخصية أو الهاتف النقال مع تفعيل خدمة PKI عن طريق مزود خدمة الاتصال لتسهيل عملية الدخول.
ونظام التأشيرة الإلكترونية هو نظام استحدثته شرطة عمان السلطانية لمواكبة رؤية الحكومة الإلكترونية، وتسعى من خلاله إلى تقديم رؤية مختلفة عن نظام التأشيرات التقليدي وتوفير جهد ووقت الموظفين والمراجعين من خلال إنهاء الإجراءات إلكترونيا وإلغاء الحاجة إلى مراجعة منافذ خدمة الإدارة العامة للجوازات والإقامة.