فضية دولية تزين منتخب الطائرة الشاطئية في بطولة «ســتار 1»

إشادة عالمية بالحكم العماني في إدارة المباريات –
صلالة – عادل البراكة –

واصل منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية تحقيق الإنجازات الدولية وذلك بعدما حصد فضية البطولة العالمية للكرة الطائرة الشاطئية ستار (1) والتي أسدل الستار عليها مساء أمس الأول بمركز البلدية الترفيهي التي نظمها الاتحاد العُماني للكرة الطائرة تحت إشراف الاتحاد الدولي للعبة ضمن المناشط والفعاليات الرياضية لمهرجان صلالة السياحي لهذا العام خلال الفترة من ٢٤-٢٨ أغسطس الجاري، وذلك تحت رعاية المهندس عبد القادر بن أحمد علوي الحداد نائب رئيس بلدية ظفار بحضور الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة وعدد من المسؤولين من مختلف الجهات والوفود المشاركة في البطولة، بينما حل في المركز الأول منتخب الدنمارك الذي توج باللقب. وقد شارك في البطولة العالمية ١٦ منتخبا عالميا مثلت دول الدنمارك والمجر والسعودية وسلوفينيا وتشيكيا وكندا وكازاخستان وبولندا وقطر واليابان وإيران والنرويج وسوريا بالإضافة إلى السلطنة مستضيفة البطولة (بفريقين).

تألق منتخباتنا

وتأهل منتخبينا الوطنيين إلى دور الأربعة يعد إنجازا آخر للطائرة الشاطئية بعدما حقق لقب البطولة العربية الثامنة والعشرين للرجال للكرة الطائرة الشاطئية للعام الثاني على التوالي مؤخرا وتأهلَ منتخبانا الوطنيان للكرة الطائرة الشاطئية والمكون من مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي وهيثم الشريقي وأحمد الحوسني إلى الأدوار النهائية لم يأت من فراغ بل من خلال الاهتمام الكبير من قبل جميع الجهات المعنية مما يعد إنجازا دوليا آخرا يضاف للإنجازات التي تزخر بها المنتخبات الوطنية للكرة الطائرة الشاطئية بعدما تمكن المنتخبان من الفوز في مباريات دور الثمانية حيث استطاع ثنائي منتخبنا الوطني للكرة الطائرة الشاطئية الأول والمكون من مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي من الفوز على ثنائي منتخب التشيك بنتيجة شوطين دون مقابل بواقع ٢١-١٦ و٢١-١٣، وفي المباراة الثانية التي لعبها ثنائي منتخبنا الوطني الثاني المكون من هيثم الشريقي وأحمد الحوسني تمكن الفريق من الفوز على ثنائي منتخب كازاخستان بنتيجة شوطين دون مقابل بواقع ٢١/‏١٧ و ٢١/‏١٣. ومن جانب آخر حقق منتخب الدنمارك الفوز على إيران بنتيجة شوطين لشوط بواقع ١٨/‏٢١ و٢١/‏١٨ و١٥/‏١١. كما فاز منتخب بولندا الثاني على منتخب بولندا الأول بنتيجة شوطين لشوط بواقع ٢١/‏١٣ و١٨/‏٢١ و١٥/‏١٢، وفوز منتخب قطر على منتخب كازاخستان الثاني بنتيجة شوطين دون مقابل بواقع ٢١/‏١٦ و٢١/‏١٠.
دور الأربعة

ومن خلال مباريات دور الأربعة التقى في المباراة الأولى منتخبنا الوطني الأول المكون من الثنائي مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي ومنتخب الدنمارك المكون من الثنائي تومسن وأوفرجارد وانتهت لصالح المنتخب الدنماركي بنتيجة شوطين لشوط بواقع ٢١/‏١٩ و٢١/‏١٧ و١٦/‏١٤، وفي المباراة الثانية التقى منتخبنا الوطني الثاني المكون من الثنائي أحمد الحوسني وهيثم الشريقي ومنتخب بولندا المكون من الثنائي جاني ولويس تمكن خلالها منتخبنا الوطني من الفوز بنتيجة شوطين دون مقابل واقع ٢١/‏١٥ و٢١/‏١٢. وفي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع التي جمعت منتخبنا الوطني الأول المكون من مازن الهاشمي ونوح الجلبوبي ومنتخب بولندا المكون من أجاني ولويس انتهت بفوز منتخب بولندا بنتيجة شوطين لشوط بواقع ١٥/‏٢١ و١٢/‏٢١ و١٥/‏٩ بذلك يحقق المنتخب البولندي الميدالية البرونزية والمركز الثالث. وشهدت المباراة النهائية التي جمعت منتخبنا الوطني الثاني ومنتخب الدنمارك التي قدم من خلالها منتخبنا الوطني مستوى رائعا تمكن من الفوز بالشوط الأول بنتيجة ٢٣/‏٢١ إلا أن المنتخب الدنمارك تمكن من كسب الشوط الثاني بنتيجة ٢١/‏١١ وفي الشوط الفاصل تمكن من خلالها المنتخب الدنماركي من الفوز بنتيجة ١٥/‏٩ ليتوج بلقب البطولة.

التكريم

قام راعي حفل الختام المهندس عبد القادر بن أحمد علوي الحداد نائب رئيس بلدية ظفار والشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة الطائرة وأوجس ممثل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة بتتويج المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل منتخب الدنمارك على المركز الأول والميدالية الذهبية وجائزة نقدية، منتخب سلطنة عمان حصل على المركز الثاني والميدالية الفضية وجائزة نقدية، منتخب بولندا حصل على المركز الثالث والميدالية البرونزية وجائزة نقدية.

إنجاز للطائرة

وحول البطولة قال الشيخ بدر بن علي الرواس رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة: أولا نبارك لمنتخباتنا الوطنية الوصول إلى دور الأربعة من البطولة والذي يعد بحد ذاته إنجازا لحصول منتخباتنا الوطنية على وصافة ورابع الترتيب في البطولة. وأشار رئيس مجلس إدارة الاتحاد العماني للكرة الطائرة ما تحقق يعتبر إنجازا للكرة الطائرة الشاطئية، خصوصا وأن منتخباتنا من خلال البطولة العربية حققت نتائج إيجابية متنقلة في المحافظة على لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي كذلك تحقيق المركز الثالث. وأضاف الشيخ بدر الرواس نهنئ أنفسنا والجميع في السلطنة فيما تحقق من خلال التنظيم الرائع الذي لقى الإشادة من جميع الدول المشاركة وكذلك من قبل الاتحاد الدولي للعبة وهذا نتج عنه كسب ثقة الاتحاد الدولي لتنظيم مثل هذه البطولات مما لا شك فيه سوف يمنحنا الدافع الكبير لمواصلة العطاء لتنظيم مثل هذه البطولات مستقبلا بشكل أفضل إن شاء الله. وأكمل الرواس حديثه نقدم شكرنا لكل من ساندنا خلال الفترة الماضية من وزارة الشؤون الرياضية واللجنة الأولمبية العمانية والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وبلدية ظفار ممثلة في مهرجان صلالة السياحي ولجميع الشركات الراعية للبطولات الشاطئية التي حققنا من خلالها الأهداف المنشود.

إشادة بالحكام

أعرب الحكم الدولي ورئيس لجنة الحكام بالاتحاد العماني للكرة الطائرة سالم بن سعيد الجامودي عن سعادته البالغة للمستوى الكبير الذي ظهر عليه الحكام العمانيون الذين استطاعوا وبكل جدارة كعادتهم في إدارة مباريات الجولة العالمية ستار (1) للرجال للكرة الطائرة الشاطئية والتي استضافتها السلطنة ممثلة بالاتحاد العماني للكرة الطائرة. مؤكدا أن الحكام في هذه الجولة العالمية كانوا مع الحدث والإشادة الكبيرة التي تلقيناها من قبل الخبير الفني بالاتحاد الدولي للكرة الطائرة رئيس اللجنة الفنية لهذه الجولة هذا إلى جانب الرضا والإشادة من المنتخبات المشاركة بأداء الحكام الذين أداروا المنافسات. وأضاف الجامودي تمت إدارة مباريات الجولة من قبل ثمانية حكام دوليين هم سعيد الراجحي وياسر المسافر وبدر الحضرمي وسليمان المطروشي وحمد الريامي ومهنا الريامي وعلى المشايخي وبدر الصارمي هذا إلى جانب عدد كبير من الحكام العمانيين الآخرين. وقال كان للحكم العماني التواجد والمشاركة في إدارة مباريات البطولة العربية الثامنة والعشرين للرجال والأولى للناشئين من خلال تواجد الحكم الدولي في الشواطئ بدر الصارمي والتي سبقت هذه الجولة وتقدم بالشكر إلى الاتحاد العماني برئاسة الشيخ بدر الرواس على اهتمامهم وجهودهم الطيبة في الاهتمام والرعاية والثقة الكبيرة التي يولونها للحكم العماني ولجنة الحكام. الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني المكون من الثنائي الشريقي والحوسني قد حققا الميدالية الذهبية ولقب البطولة العربية الشاطئية والتي اختتمت الجمعة الماضية بعد أن تغلبا في المباراة النهائية على المنتخب القطري.