طموحات عريضة للسويق في المنافسة بدوري الأولمبي

البرازيلي فيليكس يدعم صفوف الفريق الأول –

الســـــــــويق : سعيد العلوي ومحمد الجهوري –

يواصل نادى السويق تعاقداته ودعم صفوف الفريق الأول استعدادا انطلاق دوري عمانتل، حيث تعاقد مساء امس الاول مع المدافع البرازيلي فيليكس القادم من نادي النهضة السعودي وذلك بمقر النادي بحضور الشيخ حمدان بن سباع بن حمدان السعدي أمين السر بنادي السويق. وتسعى إدارة صاحب السمو السيد فراس بن فاتك آل سعيد للاستعداد الجيد لدوري الموسم الرياضي 2019 /‏‏ 2020 والاعتماد على العديد من الركائز الأساسية من لاعبي أبناء الولاية المجيدين بالإضافة إلى اللاعبين الأجانب لتغطية بعض المراكز التي تحتاج إلى دعم في الفريق الأول، حيث سبق أن تعاقد النادي مع اللاعب الغاني فيليب القادم من نادي السلام والبحث جار من اجل تعاقد مع لاعب أجنبي ثالث كصانع ألعاب ومهاجم هداف.
وقد كانت التعاقدات السابقة بنادي السويق جيدة والذي بدأ بها مدرب النادي قاسم المخيني استعداده مع مطلع شهر أغسطس الحالي شملت اللاعبين المجيدين من أندية أخرى أو التجديد للاعبي الفريق في الموسم الماضي، حيث تعاقدت إدارة النادي مع بدر الجابري وحاتم الحمحمي وسعيد الضبعوني وعبدالعظيم العجمي وأحمد الخروصي وعارف البلوشي، كما تم تجديد العقد مع اللاعبين المجيدين بالنادي على غرار خليل العلوي وياسين الشيادي وفهد الجلبوبي وعمار الرشيدي ومحسن الغساني ورشيد المشيفري وبشار السعدي وإدريس السعدي والحارس غالب المغيزوي.
كما تم عمل عقود لعدد من لاعبي النادي المرحلين من الفريق الأولمبي للفريق الأول من أبناء الولاية وهم: سعيد السلامي وعصام السعدي ويعقوب العريمي والخضر البلوشي هذا ويقود الجهاز الفني والإداري بنادي السويق كادر وطني بقيادة المدرب الوطني قاسم المخيني ويساعده خالد العلوي ومدرب الحراس جاسم الدوحاني ومدير الفريق عبدالله الحارثي وهو يعد بالمناسبة الطاقم العماني الوحيد من بين الأندية الأربعة عشر بدوري عمانتل. وقد لعب نادي السويق منذ بداية الاستعدادات للدوري مباراتين وديتين، حيث تعادل إيجابيا مع نادي صحار بهدف لكل منهما وكذلك تعادل مع نادي الرستاق أيضا بهدف لهدف كما حقق فوزا مستحقا في دوري كأس الاتحاد اثر فوزه في الجولة الأولى على نادي صحم بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.
وحول التعاقدات قال الشيخ حمدان بن سباع بن حمدان السعدي أمين السر بنادي السويق: قمنا بالتوقيع مع المدافع البرازيلي فيليكس، حيث سبق لهذا اللاعب أن مثل نادي عمان لثلاثة مواسم ثم لعب في ناديين بالمملكة العربية السعودية آخرها مع نادي النهضة السعودي، حيث يتميز اللاعب بالعديد من المميزات ومن بينها انه لاعب قيادي بالإضافة إلى إجادته في الارتقاء العالي والتسجيل بالرأس، حيث كانت هذه من أولويات الجهاز الفني من اجل توفير مدافع ذي خبرة وإمكانيات عالية يكون مجيدا وقياديا في الخط الخلفي والآن بصدد التعاقد مع لاعب اجنبي آخر ثالث كصانع لعب ومهاجم ولكن إلى الآن لم نستقر بشكل نهائي على اسم لاعب محدد ونتمنى أن ننهي تعاقده قبل انطلاق دوري عمانتل. وأضاف السعدي: نعاني من غياب لاعبي المنتخب عن الحصص التدريبية للنادي نظرا لارتباطهم بمعسكر المنتخب الوطني وهنا الحديث عن محسن الغساني وياسين الشيادي كما نعاني من غياب سبعة لاعبين عن تمارين النادي نظرا لالتزامهم بالمنتخب العسكري أمثال: عبدالعظيم العجمي وبشار السعدي ورشيد المشيفري وسعيد الضبعوني مما يفقدنا الانسجام والتجانس أثناء تأدية الحصص التدريبية بالنادي. وتابع قائلا: أنهينا إجراءات قيد 25 لاعبا في النظام الإلكتروني لاتحاد كرة القدم وتبقى فقط إضافة ثلاثة لاعبين في القائمة من ضمنهم لاعب وطني ومحترفان أجنبيان سيتم تسجيلهم في النظام فور إنهاء إجراءات التعاقد الرسمي معهم.
من جانب آخر يواصل الفريق الأولمبي بنادي السويق استعداداته لانطلاق الدوري الأولمبي خلال الفترة المقبلة، حيث أكد المدير الإداري للفريق بالنادي فرج بن جمعة السعدي أن الفريق يسير حسب الخطة ووفق البرنامج المعد من قبل الجهاز الفني بقيادة المدرب يوسف الصالحي ومساعده عبدالله جميل السعدي، كما أن عملية التصفية للاعبين تأتي قبل مرحلة الإعداد الفعلية للدوري. وذكر السعدي أن بدء الدوري لم يتم تحديده من قبل لجنة المسابقات بالاتحاد العماني لكرة القدم ولكن من المتوقع أن ينطلق قبل نهاية شهر سبتمبر المقبل. كما أكد السعدي بأن الفريق لم يلعب حتى الآن أي مباريات ودية قوية وبالأصح مع أندية وإنما لعب مباريات مع فرق أهلية داخل الولاية ولكن الجهاز الفني وضع في الخطة اللعب مع أندية قوية من بعد مرحلة التصفية.
وحول عملية اختيار اللاعب الأولمبي قال السعدي: إنه تم اختيار اللاعب الأولمبي من بطولة شجع فريقك والتي اختتمت الشهر الجاري وأيضاً تم الاختيار من بطولات النادي للفرق الأهلية وحسب معايير معينة للاعب الأولمبي وقد تم تسجيل في بادئ الأمر 50 لاعبا قبل التصفية ومن بعد التصفية سيعتمد كقائمة نهائية 30 لاعبا للموسم المقبل. وامتدح فرج السعدي نظام الاتحاد العماني لكرة القدم لهذا الموسم حيث قال: الاتحاد هذا العام أوجد لائحة تفيد وتخدم الفرق الأولمبية وهي نقطة مهمة والتي نصت على السماح لـ 5 لاعبين من الفريق الأول للعب في صفوف الفريق الأولمبي ولكن بشرط أن تكون أعمارهم تتناسب مع شروط اللاعب الأولمبي ولاعبان اثنان يتواجدان بشكل دائم في الفريق الأولمبي من الفريق الأول. كما أشاد السعدي بمجلس إدارة نادي السويق على إعطاء الأهمية للفريق الأولمبي وعلى رأسها رئيس النادي صاحب السمو السيد فراس آل سعيد وذلك لإعطائهم جل الاهتمام بالفريق الأولمبي وفرق المراحل السنية جميعها وذلك من أجل عودة هذه الفرق للواجهة وتحقيق الإنجازات.
وأضاف: مما لا شك فيه بأن هذه الفرق هي الرافد الحقيقي للفريق الأول وأيضاً للمنتخبات الوطنية وأقدم الشكر إلى راشد الربيعي المشرف العام على الفريق الأولمبي على الجهود التي يبذلها في متابعة الفريق ومراحل إعداده أولا بأول. وحول النتائج السلبية في مرحلة الإعداد، قال السعدي: النتائج السلبية لا تؤثر على مستوى إعداد الفريق وهذه المرحلة واضحة من تسميتها بأنها مرحلة إعداد والقصد منها الأخذ بالإيجابيات ومعالجة السلبيات، وهنا أوضح نقطة مهمة بأن الجهاز الفني والقائمين على إعداد الفريق في مرحلة التصفية لا تتم محاسبة الفريق أو معاقبتهم. ويتكون طاقم الفريق الأولمبي بنادي السويق من راشد بن هلال الربيعي مشرف عام الفريق وفرج جمعة السعدي المدير الإداري ويوسف بن سيف الصالحي المدرب وعبدالله بن جميل السعدي مساعد المدرب ووليد بن خصيب السعدي مدرب الحراس وعلي بن حسن السعدي المعد البدني وسمير بن جمعة الرشيدي أخصائي العلاج ونوح بن لاحق السعدي مسؤول المهمات بالفريق.