3 مواجهات في كأس الاتحاد .. اليوم

ظفار يفتتح مشواره بالفوز على النصر –

كتب – فيصل السعيدي وعادل البراكة –

تتواصل مساء اليوم مباريات الأسبوع الثاني من مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم بإقامة 3 مباريات، ففي المجموعة الأولى يستضيف ملعب نادي صحار لقاء أصحاب الأرض والجمهور مع جاره صحم في ديربي مرتقب عند الساعة الخامسة وخمس وخمسين دقيقة ولحساب المجموعة ذاتها يحتضن ملعب نادي الرستاق المواجهة ما بين السويق والنهضة في الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة. وفي المجموعة الثانية يتأهب مسقط المتحفز لمقابلة السيب في المواجهة التي ستدور رحاها في ملعب نادي عمان عند الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة ولحساب المجموعة ذاتها يلتقي نادي عمان غدا الجمعة على ملعبه مع ضيفه العروبة في الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة.
وافتتح الفريق الكروي الأول مشواره بالفوز على منافسه النصر بهدفين دون رد من خلال المباراة التي جمعتهما مساء أمس الأول على ملعب مجمع صلالة الرياضي ضمن منافسات كأس الاتحاد العماني لكرة القدم، بالرغم من غياب اللاعبين الأساسيين المتواجدين مع المنتخب إلا انه تمكن من الفوز على منافسه النصر بهدفين من خلال المواجهة التي دخلها فريق ظفار بتشكيلة مكونة من الحارس بلال البلوشي والمحترف زومان وبوشعيب سفياني وحسن السعدي واحمد الخميسي وعلي النحار وقاسم سعيد وعبد السلام عامر وعبدالله فواز والكويتي طلال جازع ومحمد المعشري، فيما دخل النصر بتشكيلة مكونة من الحارس يوسف الشيادي والمحترفين أيدن وروك ومحمد فرج وعمر المالكي وسلطان بشير وغانم الحبشي وعبد المجيد اليحمدي وفهمي دوربين وعمر عادل وعبد الرحمن الغساني، ومن خلال مجريات المباراة التي شهد شوطها الأول مستوى متوسطا من الجانبين اللذين لم يقدما المستوى المنتظر والمتوقع بالرغم من المحاولات إلا أنها كانت خجولة لينتهي الشوط الأول سلبيا.
وفي الشوط الأول تحسن أداء المباراة من خلال الهجمات المضادة من قبل الفريقين إلا ان ظفار تمكن من التقدم بهدف السبق عن طريق الكويتي طلاع جازع في الدقيقة ٥٧ أثر هجمة مضادة استغلها جازع في هز الشباك أثر تسديدة استقرت في شباك الحارس يوسف الشيادي حارس مرمى النصر الذي لم يخطئ في التصدي لتسديدة الكويتي طلال جازع وحاول النصر العودة إلى المباراة من خلال الهجمات المضادة والتي لم تشكل الخطورة الكبيرة على مرمى المنافس. وواصل الفريقان تبادل الهجمات التي لم تشكل الخطورة على المرمى حتى الدقيقة ٩٠ التي تمكن خلالها البديل الشاب محمد سعيد السيم من تعزيز النتيجة من خلال تسديدة من خارج منطقة الجزاء استقرت في شباك الحارس يوسف الشيادي الذي لم يكن تمركزه جيدا أثناء التصدي للكرة التي عانقت شباك النصر الذي لم تسعفه الدقائق المحتسبة من الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بفوز فريق ظفار بهدفين دون رد. أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من الوليد بن سعود الصبحي للساحة وساعده على الخطوط كل من هشام بن عبدالله المويني مساعد أول وسعيد بن خلفان الفارسي مساعد ثاني وحسين علي المطاعني رابعا عبدالله بن عمر باعبود مقيما وشهاب بن خليفة الحراصي مراقبا.

صحار يتسلح بدوافع الفوز أمام صحم المتأرجح –

يتعين على صحار أن يتسلح بدوافع الفوز عندما يواجه جاره صحم اليوم في إطار الجولة الثانية من مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم ويتكئ صحار على عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق ثلاث نقاط أخرى تضاف لرصيده السابق مما يعزز من حظوظه في تصدر المجموعة الأولى من المنافسات والتي يتشاركها حاليا مع السويق بالرصيد ذاته من عدد النقاط (3 نقاط).
وكان صحار قد استهل مشواره في مسابقة كأس الاتحاد هذا الموسم بانتصار صعب المنال على حساب النهضة بهدف يتيم ولكنه كان كافيا لانتزاع النقاط الثلاث الأولى له في المسابقة مانحا إياه صدارة المجموعة الأولى رفقة السويق الذي حقق بدوره انتصارا لافتا على حساب صحم بثلاثة أهداف مقابل هدف. وعطفا على عاملي الأرض والجمهور يتسلح صحار بعامل الدفعة المعنوية الكبيرة التي ألهمته جراء الفوز على النهضة في عقر داره بالبريمي الأمر الذي يحفزه لمواصلة العطاء في الجولة الثانية اليوم من بوابة الجريح صحم لاسيما وان الترشيحات المسبقة تنصب في صالحه للخروج بنتيجة إيجابية أخرى ترفع من رصيده إلى 6 نقاط قد يحسم من خلالها أمر انفراده بصدارة المجموعة.
ولكن يتعين على صحار أيضا أن يخشى من أن يحقنه الفوز الأول بإبرة تخديرية منومة تصدمه بواقع أنه لم يكن سوى زيفا أو سرابا عابر لاسيما وأن صحم ينوي إحداث ردة فعل قوية يعوض من خلالها هزيمته المريرة أمام السويق في الجولة الأولى والتي جعلته يترنح في قاع ترتيب المجموعة الأولى برصيد خال من النقاط. ومن المتوقع أن يخوض صحار لقاء اليوم بنفس التشكيلة التي خاضها في اللقاء السابق أمام النهضة والمكونة من مطر الوشاحي في حراسة المرمى ومعاذ الخالدي وسالم علي المقبالي وسالم سعيد المقبالي وبيرنجير في خط الدفاع وحسن العجمي وتراوري وأحمد مال الله العجمي وفيصل البريكي في خط الوسط ومبارك النوفلي ويعقوب القاسمي في خط الهجوم. ويراهن المدرب ماريوس سيبيريان على هذه التشكيلة ويراها الأنسب للدفاع عن لواء الفريق وحمل مشعله سواء في مسابقة كأس الاتحاد أو مسابقات الموسم الكروي قاطبة لاسيما وأنها تمتلك جودة فريدة من نوعها تؤهلها للمنافسة ومزاحمة الخصوم على النقاط الثلاث. من جانبه يسعى صحم لتعويض انتكاسته المبكرة هذا الموسم عندما افتتح موسمه الجديد بالخسارة أمام السويق 1 /‏‏ 3 الجمعة الماضي والتي أودت بالفريق إلى قاع ترتيب المجموعة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد برصيد صفر من النقاط.
ويعول صحم في مباراة اليوم على ردة فعل لاعبيه لاستنهاض الهمم وإخماد نيران الهزيمة الأولى التي ولدت سخطا لدى الجماهير مما يمنح اللاعبين الرغبة الجامحة في نفض غبار الهزيمة المقيتة أمام السويق وإحداث ثورة لافتة في الأداء تقودهم لتحقيق الانتفاضة الفنية المطلوبة. وقد يدخل صحم مواجهة اليوم بنفس العناصر التي بدأت مباراة السويق بالجولة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد والمؤلفة من: عبدالله ناصر الفريسي وشهاب عبدالله المعمري وأحمد ضاحي البريكي وزكريا محمد الشيدي ومحمد بن سيف البلوشي ومحمد ربيع الخالدي وهاني خلفان القرطوبي وعلي فاضل السلامي وخليل حماد الحمراشدي وعلي سعيد الهاشمي ومحمد مطر المرزوقي. هذا وسيضبط ساعة اللقاء طاقم تحكيمي مؤلف من : جمال بن عبدالله العبيداني حكما للساحة وأزهر بن فايز الناعبي حكما مساعدا أولا وجاسم بن يعقوب العامري حكما مساعدا ثانيا وسعود بن هلال الخروصي حكما رابعا وعبدالله بن راشد الحراصي مقيما للحكام.

السويق يتطلع لتعميق جراح النهضة –

يضع السويق نصب عينيه تحقيق الفوز الثاني له على التوالي للاستمرار في صدارة المجموعة الأولى بمسابقة كأس الاتحاد وذلك حينما يواجه النهضة مساء اليوم ضمن الجولة الثانية من المسابقة ويدخل اصفر الباطنة لقاء اليوم منتشيا بانتصاره المذهل الذي حققه على حساب صحم في الجولة الأولى بثلاثة أهداف مقابل هدف ليقص شريط موسمه الجديد بأفضل سيناريو ممكن. ويطمح السويق للوصول إلى النقطة السادسة التي تضمن له البقاء في صدارة المجموعة الأولى ولكن المهمة لن تكون بالسهلة في ظل المساعي الجادة للنهضة في تعويض الخسارة الأولى التي تلقاها أمام صحار بهدف نظيف في الجولة الأولى من المسابقة مما سيلقي بأعباء ثقيلة ومضاعفة على السويق الساعي لمواصلة انتصاراته.
ويبدو أن السويق لن يخرج من دائرة المرشحين للفوز باللقب في الموسم الكروي الحالي عطفا على الأداء الكبير الذي قدمه في اللقاء الفائت أمام صحم والذي يشفع له في العودة إلى البطولات من الباب الكبير لاسيما وأن قائمته الجديدة تعج بالعديد من النجوم البارزين الذين استقطبهم في هذه الصيف. ومن المتوقع أن يبدأ السويق مباراة اليوم بالتشكيلة نفسها التي بدأها في مباراة صحم والتي تتكون من: هاني غريب السعدي وبشار خميس السعدي وياسين خليل الشيادي وسعيد عبدالله الضبعوني وأحمد سالم الخروصي وحاتم خميس الحمحمي ويوسف ثاني السعدي ومؤيد عبدالله البلوشي وعبدالعظيم سعد العجمي وفيليب أكاه وبدر محمد الجابري وتعتبر هذه التوليفة مثالية للغاية خاصة أنها تحظى بتوظيف جيد من قبل المدرب الوطني قاسم المخيني والذي يعول عليها بقوة لإثراء شكل الفريق في الموسم الكروي الجديد وإضفاء اللحمة المتماسكة على صفوفه المدججة العناصر المجيدة. من جانبه يدخل النهضة لقاء اليوم مثقلا بالجراح عقب الهزيمة التي تلقاها في الجولة الأولى أمام صحار بهدف نظيف والتي جعلته يتذيل جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد خال من النقاط لذا يسعى إلى مداوة جراحه في لقاء اليوم وغرس إبرة التنويم المغناطيسي على خصمه السويق رغم إدراكه لصعوبة المهمة. ويستنجد النهضة بقوته الهجومية الضاربة لمواجهة طموحات السويق المتجددة في الفوز والتعافي من آثار الهزيمة المرة أمام صحار لذا قد يحدث بعض التغييرات الطفيفة على مستوى التشكيلة التي كانت قد تزينت في اللقاء السابق بقائمة مكونة من: نبيل المشايخي في حراسة المرمى وأحمد الكعبي ومحمد العبري وخليفة الشملي وفهد الهاجري في خط الدفاع وفهد الساعدي وبابيج كريم وفرانك تيسي وعزيز شيبولا في خط الوسط وميليسي ماك دوبل وعمر النعيمي في خط الهجوم. هذا وسيدير اللقاء طاقم تحكيمي مكون من: يعقوب بن غريب الراشدي حكما للساحة ويونس بن إبراهيم البلوشي حكما مساعدا أولا وناصر بن عبدالله الرحبي حكما مساعدا ثانيا ومحمد بن عبدالعزيز الجابري حكما رابعا وعبدالله بن سالم العموري مقيما للحكام.

مسقط والسيب لفض الشراكة على الصدارة –

يتطلع السيب ومسقط إلى فض شراكتهما على صدارة المجموعة الثانية عندما يتواجهان مساء اليوم في استاد السيب الرياضي ضمن الأسبوع الثاني من منافسات المجموعة الثانية لمسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم ويتساوى الفريقان برصيد 3 نقاط في صدارة المجموعة الثانية بعدما نجحا في تحقيق الفوز في الجولة الافتتاحية للمسابقة، فالسيب استطاع ان ينتصر على حساب نادي عمان بثلاثية نظيفة بينما تمكن مسقط من الفوز على مضيفه العروبة بثنائية نظيفة. ويتحين الفريقان فرصة الانفراد بصدارة المجموعة الثانية والتي ستكون محل صراع قائم بينهما في مباراة اليوم فكلاهما يتطلع للانقضاض المنفرد على الصدارة عبر النيل من منافسه في المواجهة المباشرة وتبدو فرص السيب أوفر في تحقيق الفوز وكسب النقاط الثلاث نظرا لأن المباراة ستقام في معقله باستاد السيب الرياضي مما يمنحه الدافع المعنوي الكبير لدخول أجواء المباراة برغبة أكبر في تحقيق الفوز.
وسيدخل السيب مواجهة اليوم متسلحا بقوته الهجومية الضاربة التي شهدت فوزه الأول هذا الموسم على حساب نادي عمان والمؤلفة من: أحمد فرج الرواحي وجمعة مرهون الحبسي وباسل عبدالله الرواحي وعبدالعزيز مبارك الغيلاني وسعود علي الفارسي وحاتم سلطان الروشدي ودانييل أجيبولا وأمجد عبدالله الحارثي ومحمد صالح الغساني ويونس خليفة المشيفري وعيد محمد الفارسي لاسيما وأن الاعتماد سيكون كبيرا على محمد الغساني هداف الدوري في الموسم الماضي.
وبدوره يدخل مسقط لقاء اليوم منتشيا بفوزه البين على العروبة بهدفين دون رد في الجولة الأولى من المسابقة والتي منحته صدارة المجموعة إسوة بالسيب لذا يرى أفراد الكتيبة المسقطاوية أن مباراة اليوم تعد بمثابة فرصة نموذجية للعزف المنفرد على الصدارة التي تشير التكهنات بأن الحظوظ فيها متساوية بنسبة كبيرة جدا مما يصعب تخمين هوية الفائز بها رغم اعتبار ان السيب المرشح المفضل والأقرب للفوز لدى البعض ولكن تبقى كل الحسابات واردة في عالم الساحرة المستديرة في انتظار من ستنصف في المواجهة التي ستحبس أنفاس متابعيها ومراقبيها اليوم.
ومن المتوقع أن يزج مدرب مسقط إبراهيم صومار بنفس التشكيلة التي كانت قد بدأت لقاء العروبة وهنا الحديث عن عمر محمد البلوشي ومحمود محمد المقيمي ويعقوب سويد السيابي وسالم خلفان المقبالي وسعود علي الحبسي ومهنا علي الحبسي وفال قادر وجويد البلوشي وماجد جمعة البلوشي وعبس محمد الهشامي وطارق الهنداوي.
وفي نهاية المطاف الميدان هو الفيصل الذي سيحكم بهوية متصدر المجموعة في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين. هذا وسيضبط صافرة اللقاء كادر تحكيمي مؤلف من: عبدالعزيز بن ناصر الغنبوصي حكما للساحة وعلاء بن سعيد الحوسني حكما مساعدا أولا وعبدالحميد بن عبدالله المعمري حكما مساعدا ثانيا وأحمد بن سيف السعدي حكما رابعا وسالم بن ناصر البطاشي مقيما للحكام.