30 مؤسسة صغيرة ومتوسطة في سوق الرواد الثامن بصحار

شاركت 30 مؤسسة صغيرة ومتوسطة، في معرض سوق الرواد الثامن بمركز (صحار تشاينا داون تاون). افتتح المعرض برعاية عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة. تنوعت المنتجات التي عرضها المشاركون في السوق الذي تنظمه شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض لتشمل تشكيلة واسعة من الملابس، والأزياء التقليدية والعطور والبخور ومنتجات العسل العماني والتمور وغيرها.
صرح عبدالله بن علي الشافعي أن فرع الغرفة يحرص على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة باعتبارها عاملًا مهمًا في دعم الاقتصادي الوطني ولذلك سيخصص فرع الغرفة منافذ لخدمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مراكز التسوق في المحافظة لتعزيز دورها وتنشيط هذا القطاع الحيوي. داعيًا المؤسسات الصغيرة والمتوسطة إلى المشاركة في مهرجان صحار الاقتصادي الثاني المزمع إقامته في شهر ديسمبر من العام الجاري.
وقالت خديجة بنت مبارك البطاشية رئيسة مجلس إدارة شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض: نهدف من خلال تنظيم هذا المعرض إلى نشر ثقافة اقتناء المنتج العُماني والتعريف به خصوصا في هذه الفترة حيث أن الجهات الحكومية والخاصة تسعى إلى دعم وتطوير قدرات هذه الفئة المنتجة لينافسوا بمنتجاتهم في الأسواق الخارجية الأمر الذي يساهم في تطوير هذه المؤسسات وإيجاد فرص وظيفية.
ومن جانبه قال حمود بن احمد العامري نائب رئيس مجلس إدارة الشركة: إن أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة يجتهدون لإخراج المنتجات بجودة ومقاييس عالية والمعرض هو محطة يتعرف فيها المستهلك عن قرب على المنتجات وأصحاب المشاريع.