12 شوطا في ختام مهرجان شليم لسباقات الهجن

صالح الجنيبي
شليم وجزر الحلانيات في 28 اغسطس/ اختتمت بميدان شليم بولاية شليم وجزر الحلانيات بمحافظة ظفار منافسات السباق الختامي للهجن العمانية ضمن مهرجان شليم لسباقات الهجن بموسمه الثامن، بمشاركة اصحاب الهجن العمانية الأصيلة من مختلف ولايات السلطنة، وذلك تحت رعاية الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن، وبحضور عدد من المسؤولين والمشايخ وجمع غفير من عشاق الهجن، وذلك بدعم من الاهلي والشركات ومحبي الهجن.
واتت النتائج كالاتي، في الشوط الاول فئة الحجائج 2 كم، توجت بالمركز الاول نوادر لمالكها سالم بن علي الساعدي وحصل على نيسان والسيف الذهبي، والمركز الثاني خود لمالكها سعيد سنوت المحاربي، والمركز الثالث لهايب لمالكها زاهر بخيت المهري.
وفي الشوط الثاني حصل مسعف لمالكه سعيد سنوت المحاربي على المركز الأول ونال الشداد الذهبي. وفي الشوط الثالث حصدت رزو لمالكها سعيد سنوت المحاربي على المركز الأول وتوجت بخنجر ذهبي، وفي الشوط الرابع شلفاء الإنتاج كان من نصيب (سمحه) لمالكها سعيد راشد الجحافي.
اما في الشوط الخامس فتوج به (رسا) لمالكه زاهر بخيت المهري، وفي الشوط السادس كانت من نصيب النادر لمالكه حثيث منجاش الحرسوسي وفي الشوط السابع نالته الشاهينيه لمالكها غاصب على شطيط الفزاري، وفي الشوط الثامن توج به مكلف لمالكه جاسم حمد الزرعي، وفي الشوط التاسع حصدته قناعة لمالكها زاهر بخيت المهري وفي الشوط العاشر كان من نصيب الأسد لمالكه حمدان حميد عثعيث الراشدي، بينما في الشوط الحادي عشر فقد ناله المضمر حمدان حميد عثيعث الراشدي مالك الذيبه، وفي الشوط الثاني عشر فقد نالها الباز لمالكه محمود سعيد الجحافي.
التكريم
وفي الختام قام راعي الحفل بتوزيع الجوائز على الفائزين في المراكز الثلاثة الاولى من كل شوط. وتحدث الشيخ سعيد بن سعود الغفيلي راعي حفل الختام وقال: كل الشكر لأهالي ولاية شليم والحلانيات وللجنة المنظمة التي كان لها الدور الكبير في الاعداد والتنظيم الجيد الذي اكد نجاح السباق من خلال المشاركة الواسعة والمنافسة الشريفة ما بين المشاركين في جميع الاشواط مما يؤكد ذلك بان الولاية تمتلك السلالات الجيدة من الهجن في جميع الفئات العمرية، كما ان الدور الذي قام به القطاع الخاص الشركات المحلية كان له بالغ الاثر في دعم واثراء المنافسة مما يدل على اهمية هذا التعاون والتكاتف في دعم المجتمع المحلي.
موروث عماني
من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الشيخ يحيى بن محمد هديه المهري: من منطلق الحرص على المورث العماني والاهتمام به ودعماً لرياضة سباقات الهجن التي يستفيد منها شريحة كبيرة من المجتمع وعلى نهج القيادة الحكيمة لمولانا جلالة السلطان الداعم الاول للمورث العماني في كل المجالات والذي أسس مؤسسات تعنى بشؤن الهجن والاهتمام بها ومنها الاتحاد العماني لسباقات الهجن والمديرية العامة للهجانة السلطانية التابعة لشؤون البلاط السلطاني، جاء اقامة مهرجان شليم السنوي الثامن بأفكار جديدة متطورة وقد سعى الداعمون والمنظمون له ان يشهد كل عام إضافة ونقله نوعية تصب في صالح أهل الهجن والحفاظ على مستوى المهرجان بحيث يصبح من المهرجانات التي يحسب لها كل عام.