1301847_389
1301847_389
غير مصنف

السلطنة تشارك في اجتماع الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية بالقاهرة

28 أغسطس 2019
28 أغسطس 2019

مسقط في 28 اغسطس/ تشارك السلطنة ممثلة بوزارة الصحة خلال الفترة من 2-3 سبتمبر المقبل في اجتماع الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية وذلك بمدينة القاهرة بجمهورية مصر العربية.

ويترأس وفد السلطنة معالي الدكتور أحمد بن محمد بن عبيد السعيدي وزير الصحة، وتعتبر الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية السلطة الإدارية الإشرافية العليا المسؤولة عن عمليات التخطيط والتنظيم والرقابة التي يقع على عاتقها بلوغ المجلس أهدافه المحددة في اللائحة التأسيسية.

وتعقد الهيئة العليا اجتماعاً دورياً مرة كل سنة بحضور غالبية الأعضاء الذين من ضمنهم رئيس الهيئة العليا أو نائبه المنتخبين من قبل أعضائها، وتُتخذ قراراتها بأغلبية أصوات الحاضرين.

وتتشكل الهيئة العليا للمجلس العربي من ستة من وزراء الصحة العرب يختارهم مجلس وزراء الصحة العرب، ووزير الصحة في دولة المقر، وممثلين اثنين لكل دولة عربية، وممثلاً عربياً عن المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، والأمين العام لاتحاد الأطباء العرب.

الجدير بالذكر، انه تم خلال شهر مايو الفائت انتخاب الأستاذ الدكتور عمر بن عوض الرواس من السلطنة أمينا عاما للمجلس العربي للاختصاصات الصحية.