الرياضية

«الآسيوي» يحذر اتحاد الكرة من التهاون في تطبيق العقوبات المفروضة على الأندية

27 أغسطس 2019
27 أغسطس 2019

الأحد آخر يوم أمام الأندية لإغلاق ملف التسويات المالية -

حذر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اتحاد الكرة من التعاون في تطبيق العقوبات المفروضة على الأندية التي لم تستوف المعايير الخاصة بنظام التراخيص وأكد على عدم صلاحية مجلس إدارة الاتحاد في التدخل في شأن القرارات التي يتخذها مجلس المديرين التي يجب أن تكون مستقلة وقابله للتنفيذ.

وتأتي تحذيرات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد مطالب الأندية في اجتماع الجمعية العمومية بإلغاء الغرامات المالية أو تخفيضها ورفض وقتها مندوب الاتحاد الآسيوي مناقشتها في الجمعية العمومية وعقد بعد ذلك اجتماع تشاوري بين الأندية ورئيس الاتحاد لمناقشة مطالب الأندية.

وحذر الاتحاد الآسيوي بتطبيق عقوبات على اتحاد الكرة في حالة عدم تطبيق نظام التراخيص للدوري المحلي وتشمل هذه العقوبات الاستبعاد من المشاركة في مسابقات الاتحاد الآسيوي وعدم حضور حلقات العمل وتراجع مركز وتصنيف المنتخب الوطني بين الاتحادات الآسيوية وعدم النظر في أي برامج تطويرية تخص الاتحاد من الناحية الفنية والإدارية ورفع الموضوع للجنة الانضباط الخاصة بالاتحاد الدولي لكرة الفيفا للنظر في موضوع الاتحاد العماني لعدم تطبيقه نظام تراخيص الأندية.

وكان اتحاد الكرة أقر في وقت سابق فرض غرامة مالية على الأندية التي لم تكمل إجراءات الاستيفاء للرخصة بغرامة مالية قدرها 7 آلاف ريال عماني وفي الموسم المقبل في حال لم ينجز المطلوب في الرخصة تضاعف العقوبة المالية إلى 14 ألف ريال عماني مع خصم 6 نقاط من رصيده في المسابقة التي يشارك فيها وإذا استمر الوضع كما هو عليه في الموسم الثالث سيتم شطب النادي من السجلات.

من جانب آخر سيكون يوم الأحد المقبل آخر موعد أمام الأندية لتقديم إيضاح كامل عن حالات القضايا المالية العالقة بشأن المطالبات المالية المتأخرة على الأندية وتشمل هذه القضايا جميع الدعاوى المرفوعة ضد الأندية أمام (غرفة فض المنازعات ولجنة الانضباط ولجنة الاستئناف والمحكمة الكروية وقضايا الاتحاد الدولي بجميع مراحلها حسب مطالب الاتحاد الآسيوي الذي أكد أنه سيتم بناء على هذه البيانات قياس مدى التزام الأندية بالمعيار المالي من لائحة تراخيص الأندية بالاتحاد الآسيوي والذي جاء في محتواه أنه يجب على جميع الأندية إنهاء كافة مطالباتها المالية المتأخرة وحرمانها من الحصول على التراخيص المحلية. وحدد الاتحاد الآسيوي في رسالته العاشر من سبتمبر المقبل لاستلام الرد النهائي.

وخاطب اتحاد الكرة أكثر من 13 ناديا عليها مطالبات وقضايا ومستحقات مالية بإنهاء جميع المطالبات المستحقة على النادي وإفادة الاتحاد الآسيوي بالتسويات المالية في موعد أقصاه الأول من سبتمبر المقبل وذلك حتى يتسنى للاتحاد العماني الرد على الاتحاد الآسيوي في الوقت المناسب لإتمام الإجراءات المناسبة لإصدار التراخيص.