بهذه النصائح حافظ على أداء هاتفك الجوال

مع كثرة استخدام الهاتف الذكي ومرور الوقت يتدهور أداء الهاتف بشكل ملحوظ ولم يعد يبدو كهاتف جديد مما يصيب المستخدمين بخيبة أمل، لذا يبقى المستخدم يبحث عن طريقة تجعل أداء الهاتف الذكي الخاص به يبقى كأداء الهاتف الجديد.
ولحسن الحظ أن هناك بعض الأشياء البسيطة التي يمكنك القيام بها للتأكد من أن أداء هاتفك الذكي سيبقى في حالة جيدة كما كانت عليه عندما اشتريته في أول مرة، نستعرض أهم تلك النصائح وذلك بحسب ما جاء بموقع «تطبيقي»:

  • شراء واق للشاشة وغطاء للهاتف:
    تعتبر من أهم الأشياء التي يجب أن تقوم بها عند شراء هاتف ذكي جديد أو ربما تكون قد استخدمته لبضع أشهر أن تقوم بشراء واق لشاشته وغطاء حماية له وذلك تجنباً لتلف الشاشة عند سقوطها أو خدشها، مما سيجعل شاشة الهاتف تبدو جديدة.

  • تنظيف الهاتف بانتظام:
    بعد أن تقوم بشراء واق لشاشة هاتفك وغطاء حماية له، يجب أن تقوم بتنظيف الهاتف بقطعة صغيرة من القماش، ولكن يجب أن لا تكون تلك القطعة مبللة حتى لا تضر بسطح هاتفك الذكي.

  • لا تزحم شاشة هاتفك الرئيسية بالعديد من التطبيقات:
    تلك النصيحة تشبه إلى حد كبير الحفاظ على شاشة جهاز اللابتوب الخاص بك خالية من الملفات غير الضرورية لأن ذلك يبطئ من أداء الجهاز، وذلك ما يحدث أيضا عندما تزحم شاشة هاتفك بالعديد من التطبيقات، بالإضافة إلى أن ذلك يؤثر على عمر البطارية الخاصة بهاتفك، ولتجنب هذه المشاكل يكون من الضروري عدم وضع الكثير من التطبيقات على شاشة هاتفك الرئيسية.

  • وضع الأمور التالية في ذهنك أثناء استخدام الهاتف:
    هناك مجموعة من الأشياء الأساسية التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند استخدام هاتفك الذكي:
    أولا: لا يجب ترك التطبيقات التي ليست قيد الاستخدام قيد التشغيل في الخلفية، وإلى ضرورة غلق الواي فاي والبلوتوث بعد الانتهاء من استخدامها، لأن ترك التطبيقات تعمل في الخلفية وعدم تذكر غلق الواي فاي والبلوتوث من شأنه أن يعمل على تباطؤ أداء الهاتف الذكي واستنزاف عمر البطارية.
    ثانياً: ضرورة حذف ذاكرة التخزين المؤقتة من متصفح هاتفك، فأثناء تصفح الإنترنت على الهاتف لمدة طويلة دون حذف ذاكرة التخزين المؤقتة فإن ذلك من شأنه أن يبطأ من أداء هاتفك الذكي وذلك بغض النظر عن قوة أداء الهاتف، ومن المفضل أيضا تجنب استخدام الخلفيات المتحركة لهاتفك حفاظاً على عمر بطارية الهاتف.