من مشاركة الفيصل الزبير في الجولة الماضية

الفيصل الزبير يوكد جاهزيته لجولة بلجيكا ببطولة “بورشة سوبر كب”

مسقط في 27 اغسطس/ يعود المتسابق الفيصل الزُبير من جديد الى حلبات السباقات بعد توقف خلال الاجازة الصيفية، وذللك عندما يخوض نهاية الاسبوع الحالي الجولة السابعة من بطولة البورشة موبيل 1 سوبر كب التي ستقام على حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية في جولة يسعى خلالها الزبير لمواصلة سلسلة نتائج الجيدة التي حققها حتى الان بالتواجد ضمن العشرة الاوائل في الترتيب العام للسائقين في اغلب الجولات الماضية حيث يحتل الفيصل حاليا المركز العاشر في الترتيب العام بعد الجولة السادسة التي اقيمت بالمجر انهى خلالها السباق في المركز العاشر حصد خلالها عدد من النقاط ساهمت المحافظة على تواجده ضمن العشر الاوائل وهو الطموح الذي يسعى خلاله المتسابق لإنهاء بطولة العام الحالي. وسوف يواجه الفيصل تحدى اخر في جولة بلجيكا والتي تعد واحدة من اطول الحلبات والبالغ طوله 7.004 كلم والتي تحتاج الى جهد مضاعف عما في الحلبات السابقة.
وبدخول الفيصل الزبير بطولة العام الحالي في منافسة قوية مع ابطال العالم ومن اصحاب الخبرة في هذه السباق في ظل الخبرة المتواضعة للفيصل والتي بدأت قبل سنوات قليلة الا انه نجح في تحقيق طموحاته حتى الان وكذلك غياب الفيصل عن التدريبات المستمرة على حلبات السباقات على عكس بقية المتسابقين الذين يتواجدون بشكل مستمر قبل انطلاقة اي سباق بأيام وذلك بسبب انشغال الفيصل بالدراسة الجامعية.
هذا ويخوض زميلا الفيصل في الفريق، الفرنسي جوليان آندلاوِر والألماني مايكل آمِّرمولِّر، مُنافسةً قويةً للفوز بلقبها، وينتظر الجميع الجولة المُقبلة لمعرفة ما سيؤول إليه هذا الصراع بعد ان احتدمت المنافسة بين السائقين في الجولات الاخيرة. ويتصدَّر الفرنسي الترتيب العام المُؤقت لبُطولة السائقين بفارق نُقطةٍ يتيمة عن الألماني، وذلك قبل أربع جولات فقط على انتهاء الموسم، بينما يحتل السائق الهولندي لارّي تين فوردي المركز الثالث بفارق 23نُقطة، يليه السائق التُركي آيهانجان غوفِن رابعًا والفرنسي فلوريان لاتورّي خامسًا.
برنامج السباق وتقام يوم الجمعة جولة التجارب الحرة للسائقين يسعى خلالها الفيصل للاستفادة من تلك التجارب من اجل تجريب الحلبة بالإضافة الى التأقلم بشكل اكبر مع سيارته التي واجهت بعض الاشكاليات في الجولة الماضية فيما يقام يوم السبت السباق التأهيلي يسعى خلالها الفيصل لحجز مركز متقدم له قبل التوجه يوم الاحد في السباق النهائي ويسعى الجميع الى حصد مركز متقدم في شبكة الانطلاقة لأهمية الانطلاقة في هذه الحلبة التي تتميز بتدرجاتها الطبيعية، والمقاطع المُستقيمة التي تمر بالغابات إلى جانب المُنعطف الصاعد الشهير باتجاه أوروج رايديون.
تقع الحلبة ضمن حُدود منطقة ستافِلوت البلدية في غابات الأردن. وهيمن السائق النمساوي توماس برينينغ على سباق 2018، إذ سجل توقيت أسرع لفة على الحلبة، 2:24.935 دقيقَتَيْن، كما أحرز قُطب الانطلاق من المركز الأول وفاز بالسباق. حيث كسر الرقم القياسي السابق لأسرع لفة على الحلبة، 2:25.342 دقيقَتَيْن، الذي سجَّله السائق البولندي كوبا جيرماتسيك، وصمد لخمس سنوات. نقل مباشر للسباق ستشهد جولة بلجيكا للسوبر كب نقل مباشر وعلى الهواء عبر قناة ام بي سي اكشف الناقل الرسمي لسباقات الفورمولا 1 والتي قدمت كذلك خدمة بنقل سباقات البورشة سوبر كب والتي تتزامن اقامتها مع سباقات الفورمولا 1 حيث سيقام سباق التجارب الحرة في الساعة 8.45 م بتوقيت مسقط من يوم الجمعة فيما تقام جولة التجارب التأهيلية والتي سيتم نقلها مباشرة يوم السبت في الساعة 3.25 م بينما سيتم نقل السباق النهائي يوم الاحد في الساعة 2.05 ظهرا بتوقيت مسقط. حصد مزيد من النقاط قال الفيصل الزبير بانني اتوقع ان تكون جولة بلجيكا جيد وستشهد الكثير من المنافسة وهدفي من هذه الجولة بإنهاء السباق بأفضل مركز وحصد مزيد من النقاط وهو الهدف الاسمى بعد ان تمكنا خلال الجولات الماضية من حصد عدد جيد من النقاط وضعتني في قائمة العشرة الاوائل.
واشار بان حلبة سبا فرانكورشان البلجيكية تعد من اطول الحلبات وتتميز بكثرة المنعطفات وسبق وان خضت سباقا على هذه الجولة وكنت في المركز الرابع عشر في العام الماضي وسوف اسعى في هذه الجولة الى تحيق مركز متقدم في جولة التجارب التأهيلية في بادئ الامر ومن ثم تحقيق الافضل في السباق النهائي.