1301332_389
1301332_389
آخر الأخبار

عُماني يصعد إلى أعلى قمة "مون بلان" بأوروبا!

27 أغسطس 2019
27 أغسطس 2019

مسقط في 27 اغسطس/ تمكن المغامر العُماني سليمان بن حمود الناعبي من ولاية وادي المعاول، من الصعود إلى أعلى قمة في قارة اوروبا الغربية وهي قمة مون بلان في مدينة شاموني بفرنسا والتي يبلغ ارتفاعها (4810) متر فوق مستوى سطح الأرض.

وعن المغامرة قال الناعبي: بدأت المغامرة بتاريخ ٢٣ من شهر اغسطس الجاري واستغرقت أربعة ايام للوصول الى القمة، حيث تمكنت من رفع علم السلطنة وصوره حضره صاحب الجلالة - حفظه الله ورعاه. وأضاف: هذه الغامرة كانت ضمن برنامج جراند سلام اكسبلولر الهادف بالوصول الى القمم العالمية السبع في كل قارة والقطبين الجنوبي والشمالي، وهذا الانجاز السادس لي بعد تمثيلي للسلطنة في صعود رابع أعلى جبل في تنزانيا "كلمنجاروا"، والصعود لثاني أعلى قمة في العالم وهي (اكونكاجو) بالأرجنتين وأعلى قمة جبل في قارة اوروبا وهو جبل البروس في روسيا الذى كان متزامنا مع يوم النهضة المجيد ٤٨ وكذلك الصعود لأعلى قمة جبل في استراليا وهي قمة جبل كوسياسكو وايضا الصعود لأعلى قمة جبل في امريكا الشمالية وهي قمة جبل دينالي.

واختتم حديثه بالقول: المغامرة كانت صعبة وكان الصعود في جبل جليدي وتكثر فيه الانهيارات وفيه الكثير من الشقوق الجليدية وأعتمدت على استخدام الأدوات والمعدات للتسلق ووقد وصلت درجه الحرارة إلى ١٥ درجه تحت الصفر، وأشكرمن وزارة السياحة ومجموعة سعود بهوان على الدعم في هذه المهمة.