1300915
1300915
صحافة

الأميران ويليام وهاري يسلكان طريقين مختلفين

26 أغسطس 2019
26 أغسطس 2019

كتب فيدل ريدل تقريرا لصحيفة «ديلي ميل» تحت عنوان «ميغان ماركل والأمير هاري مرتبكان بشكل متزايد ويجب عليهما الاختيار بين «عالم المشاهير أو العالم الملكي»، جاء فيه ان الخبيرة الملكية، انجيلا ليفين تقول: «يجب على ميغان والأمير هاري اختيار ما إذا كانا يريدان أن يكونا جزءًا من عالم المشاهير أو العالم الملكي»، وأضافت بقولها «إنها لا تستطيع تخيل دوقة ساسكس تشغل مقعدًا خلفيًا بهدوء»، كما حثت الزوجين على التفكير في دورهما الملكي «المتزايد الخلط».

جاء ذلك على اثر تصدر العائلة الملكية عناوين الصحف البريطانية الأسبوع الماضي بعد رد فعل عنيف تجاه قيام هاري وميغان بأربع رحلات بطائرة خاصة خلال 11 يوما، على الرغم من ادعائهما الاهتمام بالقضايا البيئية.

ومن متابعة ما نشرته الصحف خلال الأسبوع اتضح أن الأمير ويليام يسلك الطريق الملكي، بينما شقيقه الأصغر الأمير هاري يتخبط بين الطريقين الملكي وطريق عالم المشاهير. وهو ما اتضح من خلال استقلال الامير ويليام لطائرة تجارية في تنقلاته فيما يستقل شقيقه طائرات خاصة. صحيفة «الصن» نشرت تقريرا كتبه هولي كريستودولو اشار فيه الى استقلال الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون، دوق ودوقة كامبريدج، وأطفالهما طائرة عادية تابعة لشركة «فلاي بي» للطيران في رحلتهما إلى أبردين لزيارة جدته الملكة إليزابيث الثانية في مقر الإقامة الصيفي لها في بالمورال باسكتلندا. وأن تكلفة التذكرة الواحدة بلغت 73 جنيها إسترلينيًا، مع نشر صورًا للأمير ويليام وأطفاله وهو يحمل حقيبة الأسرة إلى الطائرة.

وذكرت الصحيفة انه قبل ايام قليلة قام شقيقه الأمير هاري وزوجته ميغان بأربع رحلات بطائرات خاصة خلال 11 يوما، استهلكت كميات كبيرة من الغاز، علاوة على مبالغ كبيرة. حيث دفع ويليام واسرته في الطيران التجاري مبلغ 365 جنيهًا إسترلينيًا لخمسة افراد، بينما تكلفة طائرة خاصة لهاري وميغان من طراز سيسنا، دفعها السير إلتون جون، حوالي 20.000 جنيه إسترليني لاستئجارها.

واتهمت وسائل الاعلام ميغان (38 سنة) وزوجها الأمير هاري (34 سنة) بالنفاق بعد حديثهما المتكرر مؤخرا عن القضايا البيئية، في الوقت الذي يستخدمان فيه طائرات خاصة للقيام برحلات في جميع أنحاء أوروبا (4 رحلات خلال 11 يوما للسفر الى جنوب فرنسا وايبيزا). ومن شأن هذه الرحلات أن تولد انبعاثات أكثر من سبعة أضعاف للشخص الواحد مما لو كانوا استخدموا طائرة تجارية، فهناك أكثر من 20 رحلة تغادر من مطارات لندن إلى نيس كل يوم أربعاء على طائرات EasyJet بتكلفة 232 جنيها إسترلينيا.

واعتبرت الصحف البريطانية وليام مثالاً مشرقاً بالمقارنة بشقيقه، وقالت صحيفة «الصن» في صفحتها الأولى «أسرة وليام تلقن هاري درساً في السفر بالطائرات». وتذكر الصحيفة ان البعض يعتقد بسخرية أن ويليام وكيت فعلاها عن عمد لإثارة فكرة عن هاري وميغان.