الاقتصادية

حلقة عمل حول الربط الإلكتروني بين نظام بيان والجهات المشغلة للموانئ

26 أغسطس 2019
26 أغسطس 2019

العمانية - نظمت الإدارة العامة للجمارك أمس حلقة عمل حول عملية الربط الإلكتروني بين نظام بيان وشركات إدارة

الموانئ في السلطنة بصحار وصلالة والدقم والسويق وميناء السلطان قابوس وعدد من شركات المناولة. وأوضح العقيد خليفة بن علي السيابي مدير عام الجمارك أهم التسهيلات والخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل الإدارة العامة للجمارك عبر نظام «بيان» داعيا شركات إدارة الموانئ بالسلطنة وشركات المناولة والشحن للاستفادة من هذه التسهيلات والتعاون والعمل التكاملي لتحقيق كافة عمليات الربط الإلكتروني مع نظام بيان لتحقيق الجودة في الخدمات والسرعة في عملية الإفراج عن البضائع.

و أوضح المقدم منصور الرحبي مدير «مشروع بيان» إمكانية تحسين عملية التكامل مع الجهات المشغلة للموانئ والربط الإلكتروني بينها وبين نظام بيان لتحقيق الجودة والسرعة في تقديم الخدمات للمستوردين والمصدرين وجعل السلطنة وجهة ملائمة لعمليات التبادل التجاري بكل سلاسة وسرعة وأيضا تحقيق التنافسية في مجال الخدمات اللوجستية.

وتم خلال الحلقة عقد جلسة نقاش لشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالتسهيلات الإلكترونية بنظام بيان وآلية الربط الإلكتروني مع شركات إدارة الموانئ بالسلطنة وطرح كافة الصعوبات التي قد تواجه عملية الربط ووضع الحلول المناسبة لها واختتمت الحلقة بعدد من التوصيات التي تحقق التكامل والتعاون مع نظام بيان لجعل موانئ السلطنة الوجهة المثالية لخطوط الملاحة.