1300269
1300269
الاقتصادية

30 ألف عامل الطاقة الاستيعابية للمشروع مع اكتمال المراحل - «بي بي اتش» تفتتح أولى مراحل المدينة العمالية في الرسيل باستثمار 19 مليون ريال

26 أغسطس 2019
26 أغسطس 2019

الشبيبي: مشاريــع «بي بي اتش» تواكـب التطـورات وتلـبـي متطلبات الفئات المستهدفـة -

سكــن العمــال قرب أماكــن العمل سيكـون له مــردود على زيـــادة مستوى الإنتاجيــة -

حرصنا على توفيـر كل ما يحتاجــه العمال من مرافـــق وخدمـــات بالقرب من مواقـــع العمل -

المجموعة تتجه نحو الاستثمار في المشاريع السياحية ومنها فندق في الأشخرة وحديقة مائية في البستان -

عمان: احتفلت مجموعة (بي بي اتش) أمس بافتتاح مشروع مدينة بي بي اتش العمالية بالرسيل الصناعية وذلك تحت رعاية معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان بحضور الدكتور خالد بن سالم المطاعني رئيس مجلس إدارة المجموعة وجمع كبير من المدعوين والمهتمين بالقطاع العقاري في السلطنة.

ويكتسب مشروع المدينة العمالية أهمية كبيرة كمبادرة جديدة تلامس حاجة المجتمع في إبعاد الأيدي العاملة الوافدة عن الأحياء السكنية نظرا لما يترتب عليه في وجودهم من مخاطر اجتماعية وإزعاج للأسر القاطنة فيها، حيث توفر المكان الملائم لشريحة العمال ليكون قريبا من مواقع العمل.

وصرح معالي الشيخ راعي الحفل بأن الحكومة أولت اهتمامها بالقطاع الخاص من خلال إشراكه وإتاحة الفرصة له في إنشاء مشاريع تعزز مسيرة التنمية في مختلف المجالات..

وأعرب عن سعادته بمشاريع التطوير التي تقوم بها مجموعة بي بي اتش كونها تراعي احتياجات المجتمع، معتبرا أنها مشاريع نوعية ستساهم في تلبية متطلبات الحياة وتلائم الشرائح المستهدفة..

وقال: إن مشروع المدينة العمالية سيلعب دورا في إيجاد مساكن للأيدي العاملة الوافدة وخاصة العازبة منها بعيدا عن الأحياء السكنية، وقريبة من أماكن العمل وهذا أمر جيد وسيكون له مردود على ضمان الهدوء في الأحياء السكنية من جهة ومن جهة أخرى يوفر بديلا لأصحاب الأعمال بإيجاد مساكن لعمالهم قريبا من أماكن العمل وهو بطبيعة الحال سيكون له الكثير من النتائج حتى فيما يتعلق بالإنتاجية مع تهيئة مساكن تتوفر فيها مختلف الخدمات والمرافق وتكون لهم الاستقلالية الكاملة.

مشاريع نوعية

من جانبه قال الدكتور خالد بن سالم المطاعني رئيس مجلس إدارة «بي بي اتش»: إن المجموعة تستلهم أفكار مشاريعها من أوساط المجتمع وتبلورها وفق متطلبات التنمية في السلطنة، وهي ماضية في خطتها بإقامة مشاريع نوعية تلبي حاجة مختلف الشرائح.. معربا عن سعادته بافتتاح المدينة العمالية كواحد من مشاريع المجموعة التطويرية.

أهمية المدينة العمالية

وقال: إن المدينة العمالية تكمن أهمية إنشائها في أنها أول مشروع بمسقط يوفر سكنا خاصا بالعمال بعيدا عن الأحياء السكنية وهذا مطلب تفرضه متغيرات الحياة في الوقت الحالي ويلبي حاجة أصحاب الأعمال في إيجاد مثل هذه السكنات الخاصة لعمالهم، مما يرفع مستوى الإنتاجية ويقلل من المشاكل التي قد تحدث مع وجودهم في الأحياء السكنية..

وتقع المدينة العمالية على مفترق طرق بمنطقة الرسيل الصناعية وتتوفر بها كافة المرافق والخدمات التي يحتاجها العمال القاطنون..

وأوضح الدكتور خالد المطاعني أن إنشاء المدينة العمالية المتكاملة له أبعاد كثيرة في ظل ما يمثله وجود الأيدي العاملة الوافدة في الأحياء السكنية من مخاطر اجتماعية، مضيفا: أن المجموعة حرصت على أن يتوفر بالمدينة العمالية كل ما قد يحتاجه القاطنون فيها من الخدمات البنكية والصرافة والمطاعم والمقاهي ومسجد إلى جانب مرافق الترفيه ونظام مراقبة يعمل بشكل عالي الجودة إضافة إلى البنية الأساسية من طرقات ومواقف وبوابات تراعي سهولة الدخول والخروج وخدمات نقل العمال من والى مواقع العمل وهذه مطالب يبحث عنها أصحاب الأعمال وتوفر لهم الجهد في البحث عن سكنات للعمال.

30 ألف عامل

وتتميز المدينة العمالية بموقعها في منطقة الرسيل الصناعية بمحاذاة طريق مسقط السريع من جهة وطريق برج الصحوة ـ بدبد من الجهة الأخرى، ما يسهل الوصول إليها نظرا للموقع المفتوح على طرق سريعة إلى جانب التجهيزات الأخرى التي تتمتع بها بمواصفات عالية.

وتبلغ التكلفة الاستثمارية لمشروع مدينة بي بي اتش العمالية قرابة 19 مليون ريال، وقد صممت لتتسع لقرابة 25 ألفا إلى 30 ألف عامل مع وجود 3 آلاف وحدة، حيث توفر المرحلة الأولى التي تم افتتاحها 170 وحدة وهي تراعي في مجملها الاستقلالية للشركات.

وأوضح رئيس مجلس إدارة بي بي اتش العمالية أن متوسط سعر تأجير الوحدات يتراوح بين 100 و120 ريالا للوحدة التي تتسع لـ 6 أشخاص.

سوق تقليدي وحديقة مائية

وقال رئيس مجلس إدارة المجموعة: إن الشركة ماضية في تطوير مشاريع في مختلف القطاعات وفق خطط مدروسة، ووفق خطتها المستقبلية فإنها تتجه إلى المشاريع السياحية ومنها فندق على شاطئ الأشخرة يحتوي على حوالي 100 شاليه بخدمات متميزة، حيث سيكون من فئة 3 نجوم، وحديقة مائية بمنطقة البستان. وسيبدأ قريبا العمل في إنشاء مشروع سوق تقليدي بالسيب على مساحة 54 ألف متر مربع وبتكلفة استثمارية تقدر بـ39 مليون ريال، حيث سيتضمن ألف محل تجاري بطريقة مستلهمة من التراث وتمتزج بالحداثة كما يضم المشروع فندقا على النمط العماني التقليدي وتحاكي ديكورات الغرف العمارة العمانية القديمة، ومسرحا متعدد الاستخدامات وأرصفة للتنزه وغيرها من المرافق التي تنعش الحركة التجارية في المنطقة بأسلوب عصري، حيث يوفر مواقف تتسع ألف سيارة.

مدينة لوجستية وأبراج سكنية

وكانت مجموعة بي بي اتش للتطوير العقاري قد دشنت خلال الفترة الماضية بعض وحدات المدينة اللوجستية بمنطقة الرسيل الصناعية كأول مدينة متكاملة من نوعها في محافظة مسقط حيث تتوفر بها كافة المرافق والخدمات التي يحتاجها المستثمرون والعمال، حيث تضم بين جنباتها 24 مخزنا على مساحة ألف متر لكل مخزن مهيأ لمختلف الاستخدامات ومكاتب إدارية تخدم أصحاب الأعمال، وقاعات للاجتماعات بالإضافة إلى وحدات سكنية للعمال ومركز تجاري يفي بمتطلبات القاطنين.

كما تواصل المجموعة العمل في المدينة السكنية بمدينة العرفان والتي تتألف من عدة أبراج مكتملة الخدمات، ومشروع أبراج المهلب بمنطقة الأنصب بمحاذاة طريق مسقط السريع والذي يتألف من ثلاثة أبراج اثنان منها للوحدات السكنية والآخر للمكاتب.