غير مصنف

السلطنة تحصل على المركز الأول في جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

26 أغسطس 2019
26 أغسطس 2019

مسقط في 26 أغسطس / العمانية / فازت السلطنة ممثلة بمركز العلوم البحرية والثروة السمكية التابع لوزارة الزراعة والثروة السمكية بالمركز الأول في جائزة المملكة العربية السعودية للإدارة البيئية في العالم الإسلامي في دورتها الحالية لعامي (2018 - 2019)، عن فرع أفضل

البحوث والإنجازات والممارسات في مجال البيئة والتنمية المستدامة من خلال المشروع الذي نفذّه المركز "التحقق من عمر ونمو ذوات البقع الصغيرة المرقطة في منطقة الساحل الشمالي الغربي لبحر عمان ".

وسوف يتم تسليم الجائزة خلال حفل افتتاح المؤتمر الإسلامي الثامن لوزراء البيئة والذي سيعقد في مقر المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة ـ إيسيسكو في شهر أكتوبر المقبل.

وتهدف الجائزة إلى ترسيخ المفهوم الواسع للإدارة البيئية في الوطن العربي، وتحفيز الدول العربية للاهتمام بمفهوم التنمية المستدامة، وللتعريف بالجهود المتميزة والممارسات العربية والدولية الناجحة في مجال الإدارة البيئية وتعميمها على الدول العربية للاستفادة منها. كما

تشجع الجائزة على العمل البيئي ونشر الوعي، وهي في الوقت نفسه تعدُّ حافزًا لكافة المؤسسات والأفراد نحو تأمين مستقبل الأجيال في المنطقة العربية ولصالح الإنسانية جمعاء.