1299259
1299259
عمان اليوم

رئيس وأعضاء المجلس البلدي لمحافظة مسقط يقفون على احــتياجات قــريات من المشاريع التجـميلية والخـدمية

25 أغسطس 2019
25 أغسطس 2019

قام معالي المهندس محسن بن محمد الشيخ رئيس المجلس البلدي لمحافظة مسقط بزيارة ميدانية إلى ولاية قريات، صحبه خلالها سعادة الشيخ يحيى بن ناصر الحراصي والي ولاية قريات، وأعضاء المجلس البلدي ممثلي الولاية، وأعضاء لجنة الشؤون البلدية بالولاية، وممثلو أهل المشورة والرأي بالمجلس، إلى جانب عدد من من المسؤولين ببلدية مسقط وجهات حكومية أخرى؛ للوقوف على احتياجات الولاية من المشاريع التجميلية والترفيهية والخدمية، والتي تأتي استجابة لطلبات المواطنين عبر ممثليهم في المجلس البلدي ولجان شؤون البلدية بالولاية.

وقد ابتدأت الزيارة بالوقوف على موضوع تأهيل بعض الأنفاق وإزالة الصخور منها لتسهيل دخول وخروج السيارات مثل نفق تعن، والسليل، وحفيظ، والهبوبية، والسواقم، والوقوف على جسر قريات لدراسة إضافة (عبّارات صندوقية) في الجزء المتضرر من الأنواء المناخية الاستثنائية التي تعرضت لها السلطنة في السنوات السابقة.

كما تم المرور على المواقع المقترح إقامة أرصفة المشاة والدراجات الهوائية فيها، والمتمثلة في الشارع الذي يربط بين منطقة الكريب ومنطقة دغمر، وشارع العينين.

ومن الموضوعات التي ركزت الزيارة عليها دراسة مقترح رصف مجموعة من الطرق في الولاية كالطريق البحري الممتد من منطقة الساحل إلى قرية الخوبار وإقتراح إضافة المظلات على الشاطئ المواجه له، ومتابعة مشروع رصف الطرق الداخلية بمخطط حي الشاطئ، وتكملة صيانة الطريق المؤدي إلى مدخل الولاية مع تركيب الحواجز الأسمنتية على جانبيه.

وإلى جانب تلك المواقع، تم الوقوف على متنزه قريات؛ لمناقشة إمكانية توسعته وإضافة بعض الألعاب فيه كونه يعد متنفسا ترفيهيا لأهالي الولاية، ودعوة القطاع الخاص للمساهمة في هذا الجانب.

وفي ختام الزيارة، التقى رئيس المجلس البلدي لمحافظة مسقط بمجموعة من أهالي منطقة وادي العربيين؛ للاستماع لطلباتهم حول موضوع رصف الطريق المؤدي للمنطقة، حيث تم خلال اللقاء اقتراح مجموعة من الحلول المتعلقة بتحسين وضع الطريق بما يسهل تنقلات قاطني المنطقة.

وتأتي هذه الزيارة في سياق سلسلة الزيارات المدرجة ضمن خطة عمل المجلس البلدي لعام 2019م، والتي تستهدف الوقوف على احتياجات المواطنين من الخدمات بشكل مباشر بمشاركة جهات الاختصاص والسعي لإيجاد الحلول المناسبة لمعالجة الوضع القائم وفقا للإمكانيات والموارد والمتاحة.