1299695
1299695
المنوعات

وزارة الإعلام تنظم دبلوم الإجادة المؤسسية

25 أغسطس 2019
25 أغسطس 2019

«العمانية»: نظمت وزارة الإعلام أمس بالتعاون مع مؤسسة إنجاز للتنمية أعمال دبلوم الإجادة المؤسسية وذلك برعاية سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام بمبنى الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.

وقال سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام في تصريح له «إن السعي إلى تأصيل هذه الإجادة من خلال إتاحة مثل هذه البرامج وتحويلها إلى مشروعات إدارية تسهم في صقل شخصية الموظف وبناء مؤسسة حديثة قائمة على إدارة حديثة. مشيرا إلى أن وزارة الإعلام بدأت منذ سنتين بتنفيذ مجموعة من الدبلومات المهنية المرتبطة بمعايير معينة وشروط التحاق تختلف عن البرامج العادية.

ويهدف الدبلوم إلى تحفيز ودفع المشاركين نحو الإجادة والاستدامة والتنافسية وتأصيل الإجادة المؤسسية كمتحصل للخطة الاستراتيجية للوزارة وفقًا لمعايير الإجادة الحكومية في وزارة الخدمة المدنية، ويتدرج في تطبيق الإجادة من خلال صياغة نموذج تقييم الأداء الاستراتيجي للإدارات والتأكد من دور القيادة في نشر ثقافة الإجادة لدى الموظفين بالوزارة واستيعابها ضمن الخطة الاستراتيجية للوزارة.

ويتضمن الدبلوم عددا من المحاور التدريبية منها تعريف بالإجادة المؤسسية ومعايير الأداء الحكومي وبناء قاعدة بيانات ونظام إدارة المعرفة لتحقيق الإجادة المؤسسية وبناء دليل الإجادة والسياسات والإجراءات الأساسية والتشغيلية بالإضافة إلى التدقيق الداخلي والمراجعة الذاتية لضمان الإجادة.

يُشارك في الدبلوم 15 موظفا من الوزارة ويحاضر فيه الدكتور حمدي حشان من مؤسسة إنجاز للتنمية.