1299372
1299372
الرياضية

بأقل مجهود.. السيب يتجـاوز نادي عمان بثـلاثية

25 أغسطس 2019
25 أغسطس 2019

حضور جماهيري مميز وإصابة الرواحي طفيفة -

كتب - بشير الريامي -

لم يجد السيب صعوبة في الفوز على ضيفه نادي عمان بثلاثة أهداف مقابل لاشيء في مستهل مشوار الفريقين في كأس الاتحاد . تقدم السيب في الشوط الأول بهدف حاتم الروشدي بعد ان أضاع يونس المشيفري ضربة جزاء للسيب فيما جاء الهدفين الآخرين في الشوط الثاني بتوقيع يونس المشيفري وسعود الفارسي. وشهدت المباراة حضورا كبيرا من جانب مشجعي السيب بالإضافة الى رابطة المشجعين وشهدت أيضا إصابة حارس السيب احمد الرواحي وقد تم نقله الى المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية للتأكد من حجم إصابته وبهذا الفوز يحقق السيب أول ثلاث نقاط في مشواره في مسابقة كأس الاتحاد لهذا الموسم حيث يلعب السيب في المجموعة الثانية التي تضم أندية مسقط والعروبة ونادي عمان.

لعب السيب بتشكيلة مكونة من احمد فرج وجمعة الحبسي وباسل الرواحي وعبد العزيز الغيلاني وسعود الفارسي وحاتم الروشدي ودنييل جيبولا وامجد الحارثي ومحمد الغساني ويونس المشيفري وعيد الفارسي بينما لعب نادي عمان بتشكيلة مكونة من احمد الرشيدي وخالد اليعقوبي وسامح الحمراشدي وعادل الشبلي وفريد اليحكدي ومحمد عياد ومحمود درويش وجفعر البلوشي واحمد العدوي وارشد العلوي وعبد الواحد الهنائي .

المباراة لم ترتق لمستوى الطموحات وظهر عدم الاستعداد الجيد لانطلاقة الموسم وتفوق السيب فنيا واتكتيكيا واحسن استثمار الفرص التي سنحت لمهاجميه فيما ظلت محاولات نادي عمان خجولة معظم فترات المباراة .

الشوط الأول

بداية جيدة وسريعة وانتشار جيد للاعبي الفريقين وأفضلية ونشاط ملحوظ للاعبي السيب في الدقائق الأولى للشوط مع تحفظ واضح للاعبي نادي عمان. الدقيقة الرابعة احتسب فيها حكم اللقاء ضربة جزاء للسيب اثر عرقلة احد مهاجميه نفذها نفذها يونس المشيفري الا ان احمد الرشيدي حارس نادي عمان تصدى لها ببراعة لتضيع أول فرص السيب للتقدم في النتيجة. واصل لاعبو الشيب بحثهم عن هدف التقدم وأولى محاولات لاعبي نادي عمان بتسديدة باتجاه احمد الرواحي حارس السيب ولكنها مرت بعيدا عن المرمى. استمرت السيطرة الصفراء على منطقة العمليات ومحاولات بالقرب من المرمى الأحمر وتسديدة قوية من قدم حاتم الروشدي تستقر في الزاوية البعيدة لمرمى نادي عمان معلنة هدف التقدم الأول للسيب في الدقيقة ١٢. رتم جيد من الأداء بين لاعبي الفريقين وانتشار مع تشجيع متواصل لرابطة جماهير الشيب من على المدرجات والتي سجلت حضورا لافتا مع جماهير السيب التي امتلأت بهم المدرجات. لعب السيب مهاجما بتواجد يونس المشيفري ومحمد الغساني في المقدمة مع مساندة من أمجد الحارثي وحاتم الروشدي وعيد الفارسي في الخط الخلفي فيما لعب نادي عمان بتواجد أرشد العلوي وعبدالواحد الهنائي في المقدمة وبمساندة محمد عياد ومحمود البلوشي واحمد العدوي. ارتفع رتم الأداء وبدأ لاعبو نادي عمان الدخول في جو المباراة ومحاولات لاختراق دفاعات السيب للوصول الى المرمى وفي المقابل كان نشاط لاعبي السيب افضل وانتشارهم وسط الملعب وتناقلهم للكرة أعطاهم أفضلية الأداء والنتيجة. تغيير إجباري قام به مدرب السيب بإشراك سعيد الفارسي بديلا لحارس المرمى احمد الرواحي الذي خرج للإصابة بعد اشتراكه في كرة مع احد مهاجمي نادي عمان. محاولات للاعبي عمان لمعادلة النتيجة قبل نهاية الشوط وضربة حرة من منتصف ملعب السيب نفذت لتستقر في أحضان الفارسي حارس السيب. ثلاث دقائق وقت بدل ضائع احتسبه حكم المباراة ليستمر الأداء تباعا ولكن بدون فعالية أمام أي من المرميين لتنتهي أحداث الشوط بتقدم السيب بهدف دون مقابل لنادي عمان.

الشوط الثاني

بدا الشوط بتغيير ثان للسيب بخروج امجد الحارثي للإصابة ودخول زاهر الأغبري بديلا عنه وواصل لاعبو السيب بحثهم عن هدف ثان بغية تعزيز النتيجة ومن جانبهم سعى لاعبو نادي عمان لإيقاف خطورة مهاجمي السيب وأيضا شن هجمات من اجل تعديل النتيجة. انتشار جيد للاعبين ولكن بطء في التحضير وخشونة في الالتحامات بين لاعبي الفريقين وكرات مقطوعة ليبقى تناقل الكرة وسط الملعب بدون خطورة تذكر على المرميين. مدرب نادي عمان أجرى أول تغييراته بإشراك نوح الهنائي بديلا للاعب محمود البلوشي وافضليه للسيب ومحاولة بالقرب من مرمى نادي عمان وكره مرتدة من الدفاعات لتجد يونس المشيفري قريبا من المرمى لم يتوان في تسديدها قوية مباشرة داخل المرمى معلنا هدف السيب الثاني في الدقيقة ٦٢. ضربة حرة لنادي عمان نفذت ولكن دفاعات السيب أبعدتها ببراعة لتعود وسط الملعب. ارتفع رتم الأداء بين الفريقين مع قراءة متأنية لمدربي الفريقين لمسار المباراة وتدخل حذر ومحاولات عمانية وتناقل للكرة اعتمادا على الأجناب ومحاولات للتوغل مع استبسال للدفاعات الصفراء في الذود عن مرمى سعيد الفارسي. تغييرين في وقت واحد لمدرب نادي عمان باشراك ونس الزدجالي وليث آل سعيد بدلاء عن احمد العدوي وأرشد العلوي تبعه مدرب السيب بتغييره الثالث بإشراك مازن الصبحي بديلا لحاتم الروشدي. واصلت رابطة جماهير السيب حضورها المميز مع استبسال فريقها في المباراة وتقدمه في النتيجة في أول ظهور رسمي له هذا الموسم . الدقيقة ٧٦ شهدت هدف السيب الثالث من ركنية عالية وصلت الى سعود الفارسي قائد الفريق القريب من المرمى الأحمر حولها برأسه الى داخل المرمى معلنا الهدف الثالث للسيب. محاولات عمانية لتقليص الفارق في النتيجة واربع دقائق وقت بدل ضائع احتسبه حكم المباراة ليتواصل الأداء وتتواصل محاولات لاعبي عمان للوصول الى مرمى الفارسي ولكن بدون جدوى ليعلن حكم المباراة نهايتها بفوز السيب بثلاثية نظيفة على نادي عمان. أدار المباراة الوليد الصبحي وعاونه على الخطوط علاء الحوسني مساعد أول ومحمود الفارسي مساعد ثانيا ومازن الفارسي حكما رابعا.