1299311
1299311
الاقتصادية

بريد عُمان تستضيف اجتماع «الشراء الموحد» بدول المجلس

25 أغسطس 2019
25 أغسطس 2019

البلوشي: نسعى لتوفير سلسلة توريد متكاملة منخفضة التكاليف  -

استضافت بريد عُمان النسخة الثامنة والعشرين لاجتماع لجنة الشراء الموحد للوازم والمعدات البريدية بدول مجلس التعاون في صلالة. وينعقد هذا الاجتماع بشكل دوري ويستمر لمدة 3 أيام بهدف تسليط الضوء على التحديات والفرص المتعلقة بإجراءات الشراء الموحدة في دول مجلس التعاون.

وقام ممثلون عن مشغلي الخدمات البريدية بمراجعة عقود المناقصات التي تمت بواسطة الإدارات البريدية في كل دولة. كما شهد الاجتماع مناقشة تطوير وتطبيق خطة عمل اللجنة للفترة المتبقية من عام 2019 إضافة إلى عام 2020. وقد تضمنت قائمة ممثلي بريد عُمان في الاجتماع كلاً من المهندس أحمد الخياري وعزيزة المحروقية من قسم سلسلة التوريد. هذا وساهمت اجتماعات اللجنة في الفترة الماضية في توفير خدمات أفضل ومنتجات عالية الجودة مع تخفيض التكلفة بحاولي 10% من تكلفة مواد التشغيل لمختلف دول المجلس، وهو الأمر الذي من شأنه مساعدة بريد عُمان بما يعود بالنفع على زبائنها ويمكنها من الاستفادة من أفضل الخيارات المتوفرة في السوق.

وقال عبد الملك البلوشي، الرئيس التنفيذي في بريد عُمان: «في ظل التغييرات الكبيرة التي يشهدها سوق الخدمات البريدية التقليدية والنمو المتسارع للتجارة الإلكترونية، تلعب ممارسات الشراء في بريد عُمان دوراً بالغ الأهمية في تطبيق استراتيجيتنا وتحقيق أهداف الأعمال الموضوعة. ونحن نتعاون دائماً مع مشغلي الخدمات البريدية في دول مجلس التعاون ومع شركائنا لتوفير حلول ذات قيمة مضافة وسلسلة توريد متكاملة ومناسبة ومنخفضة التكاليف وفعالة من الناحية التشغيلية. كما يحرص قسم سلسلة التوريد لدينا على تحديث أحكامه وقواعده وإجراءاته لضمان تحقيق الإنفاق الفعال والرشيد وتخفيض تكاليف المعاملات والعمليات مع الموردين المحليين والدوليين».

وتركز بريد عُمان دائماً على إدارة التكاليف بفعالية حيث تضع التميز المؤسسي في مقدمة أولوياتها وتحرص على تحقيق أعلى مستوى من التنسيق في كافة عملياتها. وقد طبقت الشركة مؤخراً منهجين معتمدين عالمياً في عملياتها اليومية من أجل تعزيز الابتكار والربحية والتقنية والكفاءة والفعالية وزيادة العائدات وضمان رضا زبائنها وتحيين جوانب أعمالها المختلفة. ومن خلال تطبيق نموذج المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة ومنهجية ’لين‘ (LEAN)، تعمل بريد عُمان على تحسين تجربة زبائنها بالكامل وتحقيق التميز المؤسسي. كما تلتزم الشركة بمتطلبات الالتزام بالخدمة الشاملة (USO) والتي تلعب دوراً مهماً في ربط جميع أنحاء السلطنة وتمكين أنشطتها التجارية والعامة وضمان توفير الخدمات البريدية الضرورية في جميع المحافظات.