1298485
1298485
الاقتصادية

بنك نزوى و«ريسوت للإسمنت» توقعان اتفاقية تمويل بقيمة 19.5 مليون ريال

24 أغسطس 2019
24 أغسطس 2019

وقع بنك نزوى اتفاقية مع شركة ريسوت للإسمنت، لتقديم حلول تمويلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بمبلغ 19.5 مليون ريال عُماني.

وقد قام البنك بتصميم هذا التسهيل المصرفي لتلبية متطلبات شركة ريسوت للإسمنت من خلال تمويل طويل الأجل بقيمة 12 مليون ريال عُماني، وتسهيلات رأس المال العامل بمبلغ 3 ملايين ريال عُماني لمقر الشركة في صلالة، و4.5 مليون ريال عُماني لبناء وتوسعة مصنع صحار للإسمنت.

وجاءت هذه الخطوة تأكيدًا للثقة الكبيرة التي يحظى بها بنك نزوى ومساهمته الفاعلة في دعم جهود الحكومة لتحقيق التنويع الاقتصادي والمساهمة في نمو وتطوير القطاعين العام والخاص مع التركيز على القطاع الصناعي.

وقد تم توقيع المذكرة من قِبل الشيخ خالد بن عبدالله الخليلي، رئيس مجلس إدارة بنك نزوى، والشيخ عبدالحافظ بن سالم البرعمي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريسوت للإسمنت، بحضور الرئيس التنفيذي للبنك، خالد الكايد، وورانجاراجان ناراسيمهان، مدير عام الخدمات المصرفية التجارية وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية للطرفين.

وسيوفر بنك نزوى لشركة ريسوت للإسمنت ومجموعة شركاتها الوصول إلى مجموعته المتكاملة من المنتجات والخدمات المتبكرة والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية بما في ذلك حلول مصرفية لموظفي الشركة، ومنتجات التمويل التجاري الإسلامي، ودعم البائعين، ومجموعة واسعة من منتجات الخزانة وإدارة النقد.

وقال الشيخ خالد بن عبدالله بن علي الخليلي، رئيس مجلس إدارة بنك نزوى: «تبرز خدماتنا المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي نوفرها لشركة ريسوت للإسمنت ترجمة فعلية لدور المصارف الإسلامية في دفع عجلة التنمية للقطاع الخاص في التصنيع والعديد من الصناعات الأخرى لتحقيق التنويع الاقتصادي. هذا، ونطمح دائمًا لنكون الشريك المصرفي الموثوق به من قِبل المؤسسات الباحثة عن حلول تواكب التطورات التقنية العصرية في عالمنا».

وأضاف: «منذ انطلاق أعمالنا في السلطنة وعلى مدار ست سنوات، استطعنا بفضل الجهود المبذولة رفع مستوى الوعي حول فوائد التمويل الإسلامي، لرفد زبائننا من الشركات ومن كافة القطاعات بباقة متكاملة من الحلول المصرفية التجارية المبتكرة والمتوافقة مع الشريعة والتي قمنا بتصميمها خصيصًا للوفاء بمتطلباتهم المتنامية».