1297302
1297302
المنوعات

سيارة جيمس بوند بـ 6.3 مليون دولار

23 أغسطس 2019
23 أغسطس 2019

واشنطن- «د.ب.أ»: شهدت صالة مزادات سوزبي الأمريكية بيع إحدى سيارات شركة صناعة السيارات الفارهة «أستون مارتن» والتي ظهرت في أحد أفلام سلسلة جيمس بوند التي حملت عنوان «جولدن فنجر» مقابل 6.385 مليون دولار. وقد حظيت السيارة بتصفيق حاد عند عرضها أمام المشاركين في المزاد.

وبحسب موقع «موتور تريند» المتخصص في موضوعات السيارات، فإن التصفيق للسيارة جاء أول مرة عندما ظهرت سيارة جيمس بوند السابقة على المسرح المقام في فندق بورتولا بلاز، بعد عرض لقطات قصيرة من الفيلم القديم الذي ظهرت فيه السيارة. وبدأت المزايدة بسرعة وبطراد حيث حاول 6 مزايدين الفوز بالسيارة سواء، حيث عرض أحد المزايدين 5ر4 مليون دولار للحصول على السيارة، ليعرض مزايد آخر 5 ملايين دولار، لتهدأ المزايدة قليلا وتقل المبالغ التي يتم إضافتها إلى السعر. واستغرق المزاد حوالي 5 دقائق قبل استقرار المزاد على الشخص الفائز.

يذكر أن السيارة «أستون مارتن دي.بي5.» تم إنتاجها خصيصا لفيلم «جولدن فنجر» حيث تم تزويدها بمدفع آلي وطبقة مصفحة ونظام ملاحي وأدوات أخرى تمت إضافتها عند تصنيع السيارة. وفيما بعد تم استخدام السيارة «دي.بي 5» في الترويج للجزء التالي من سلسلة أفلام «جيمس بوند». وقد تم تجديد السيارة في سويسرا عام 2012، حيث أصبحت قادرة على العمل بنفس الطريقة التي كانت تعمل بها في الفيلم.

كانت التقديرات لسعر السيارة قبل طرحها للبيع في المزاد تتراوح بين 4 و6 ملايين دولار، لذلك فإن سعر البيع النهائي في المزاد الذي بلغ حوالي 6.38 مليون دولار ينخفض إلى 5.8 مليون دولار وبعد خصم عمولة صالة المزادات يعتبر سعرا جيدا.