عمان اليوم

غدا.. انطلاق فعاليات الأسبوع الاجتماعي السادس بالشرقية

23 أغسطس 2019
23 أغسطس 2019

صور- سعاد بنت فايز العلوية -

تنطلق غدا فعاليات الأسبوع الاجتماعي السادس لصيف 2019م، الذي تنظمه المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية وذلك خلال الفترة من 25 إلى 29 أغسطس الجاري.

ويهدف الأسبوع الاجتماعي إلى تنشيط العمل الاجتماعي وتسليط الضوء على أبرز الملفات الاجتماعية الخاصة بالناشئة والمجتمع وكذلك تعريف أفراده بالمشكلات والمؤثرات السلبية الدخيلة التي يعاني منها خصوصا فئة الشباب. وكذلك تحديد كيفية مواجهتها، مستفيدين بذلك من استثمار أوقات الفراغ لدى الشباب وتأكيدا على أن رسالة التنمية الاجتماعية وغايتها وهدفها السامي يكمن في تكاتف المجتمع بكافة أطيافه ومؤسساته.

وسيتضمن الأسبوع الاجتماعي السادس 17 برنامجًا وفعالية موزعة على ولايات محافظتي جنوب وشمال الشرقية، والذي سيفتتح أعماله بجمعية المرأة العمانية بولاية بدية تحت رعاية سعادة الشيخ حمد بن سالم بن سيف الأغبري - والي إبراء.

ومن المؤمل أن يحقق الأسبوع الاجتماعي في نسخته السادسة أهدافه من خلال المحاور الرئيسية والتي تتمركز في الجانب الاجتماعي، والاقتصادي، والثقافي والترفيهي، والبيئي. حيث تشمل هذه المحاور مجموعة من البرامج والتي تدور حول مخاطر المشكلات الاجتماعية وأثرها على الأبناء، وتوضيح أهمية العمل الاجتماعي، كالتماسك الأسري وقضايا المرأة والطفل والعناية بالمسنين والأشخاص ذوي الإعاقة، والتعريف بالقوانين والتشريعات العمانية، وكذلك قضايا ومتطلبات الحماية الأسرية، وملتقى الجاليات، وغرس روح المشاركة والمواطنة وتنمية الولاء لدى الشباب.