العرب والعالم

مقاتلات «التحالف» تقصف مواقع بـ «شبوة» جنوب اليمن

23 أغسطس 2019
23 أغسطس 2019

وسط اشتباكات عنيفة -

صنعاء-«عمان»- جمال مجاهد -

قصفت مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية أمس بعدّة غارات جوية محافظة شبوة (جنوب شرق اليمن)، بالتزامن مع اشتباكات مسلّحة عنيفة بين القوات الموالية للشرعية وقوات «النخبة الشبوانية» الموالية لـ «المجلس الانتقالي الجنوبي» (المطالب بالانفصال)، ووسط تقارير تفيد بسيطرة القوات الحكومية على 80% من مدينة عتق (مركز المحافظة).

واستهدفت بعض الغارات مواقع بالقرب من المطار، فيما استهدفت إحدى الغارات المدخل الشرقي لمدينة عتق.

وقالت مصادر أمنية إن اشتباكات عنيفة جداً تدور بين المجاميع المسلّحة المتحاربة هناك بمختلف أنواع الأسلحة المتوسّطة والثقيلة.كما تم استهداف محطّة كهرباء ‎شبوة بعدّة قذائف، ممّا أدّى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن معظم مناطق المحافظة.وأضافت المصادر: «يتم تبادل القصف المدفعي في معسكر الشهداء اللواء الرابع نخبة ومدرسة الأوائل. والا‏شتباكات الآن في جولة النصب أمام الكريمي وسبأفون في ‎مدينة عتق على أشدّها».وأسفرت الاشتباكات، عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وتدمير عدد من الآليات العسكرية، وانسحاب قوات «النخبة الشبوانية» من عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها.

وأعلن مدير أمن شبوة (الموالي للشرعية) العميد عوض الدحبول السيطرة الكاملة على مدينة عتق.

وقالت مصادر محلية إن قوات الجيش الوطني (الموالي للشرعية) معزّزة بقوات أمنية تمكّنت من تأمين مدينة عتق بالكامل، بعد معارك عنيفة استمرت حتى فجر أمس مع مسلّحي «المجلس الانتقالي».