1297890
1297890
الرياضية

منتخب الشباب يخسر من السعودية في خليجي السلة

23 أغسطس 2019
23 أغسطس 2019

يلاقي المنتخب القطري في آخر مواجهاته .. غدا -

كتب - خليفة الرواحي -

تعرض منتخبنا الوطني لشباب السلة لخسارة ثانية من المنتخب السعودي بنتيجة ٥٧/‏‏ ٧٤ ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة مجلس التعاون الخليجي للشباب تحت ١٨ عاما، التي تستضيفها مملكة البحرين خلال الفترة من ١٩ - ٢٥ من أغسطس الجاري، انتهت فترات المباراة بخسارة المنتخب ١٣/‏‏ ١٤ و٨/‏‏ ١٩ و١٩/‏‏ ٢٠ و١٧/‏‏ ٢٠. المباراة في مجملها جاءت قوية ومثيرة من المنتخبين وقدم منتخبنا أداء أفضل من لقائه بالمنتخب البحريني وكان ندا قويا في فترتين لكن الأخطاء المتكررة وغياب التركيز في بعض التسديدات كلفا الفريق الخسارة، وكان بالإمكان فعل الكثير لكن أخطاء الدفاع وبعض التمريرات استثمرها الجانب السعودي الذي تمكن من الفوز في كل فترات المباراة، ففي الربع الأول ظهر المنتخب بشكل جيد واستطاع ان يقدم في بعض المناسبات، لكن خبرة المنتخب السعودي كانت حاضرة بقوة ليشهد هذا الربع تكافؤا قويا في الأداء والنتيجة، رغم نهاية هذا الربع بتأخر المنتخب الوطني بنقطة واحدة عندما انتهي ١٣/‏‏ ١٤.

وفي الربع الثاني تغير سيناريو اللعب كثيرا عن الربع الأول، وغاب عن المنتخب التركيز مما أتاح للمنتخب السعودي فرصة أكبر لاستثمار ذلك في قطع الكرات وبناء هجمات مضادة، حيث تمكن الأخير من إضافة وتسجيل ١٩ نقطة، وسع به الفارق مع نهاية الشوط الأول، فيما سجل المنتخب فقط ٨ نقاط لينتهي مجموع الشوط الأول بتأخر المنتخب ٢١/‏‏ ٣٣. وفي الربع الثالث استعاد لاعبو المنتخب تركيزهم، وتمكنوا من تسجيل النقاط، لكن ردة فعل المنتخب السعودي كانت حاضرة نتيجة أخطاء لاعبينا الدفاعية، حيث تمكن المنتخب الوطني في هذه الفترة من تسجيل ١٩ نقطة، في المقابل سجل المنتخب السعودي ٢٠ نقطة لينتهي فمجموع الثلاث فترات بتأخر المنتخب بنتيجة ٣٠/‏‏ ٥٣. وفي الربع الأخير من المباراة لم يتغير اللعب كثيرا عن الربع السابق، فرغم تكافؤ الأداء ومحاولات المنتخب لتقريب النتيجة إلا أن السعودي يرد سريعا ليضاعف النتيجة عندما سجل ٢٠ نقطة إضافية، فيما تمكن المنتخب تسجيل ١٧ نقطة لتنتهي المباراة بخسارة المنتخب الوطني من شقيقه المنتخب السعودي بنتيجة ٥٧/‏‏ ٧٤.

قلة الخبرة

وعقب ختام المواجهة أرجع مدرب المنتخب الوطني الصربي ماركو إلى قلة خبرة لاعبينا وكثرة الأخطاء فقال: المباراة كانت جيدة وأفضل من المباراة الماضية وحاولنا خلالها مجاراة المنتخب السعودي، وكان التكافؤ حاضرا في عدد من فترات المباراة، لكن أخطاء لاعبينا المتكررة نتيجة قلة الخبرة كلفتنا الكثير، الأمر الذي استثمره المنتخب السعودي ولعب بشكل أفضل وخاصة عند استثماره للفرص والهجوم المرتد، لذلك استحق الفوز. وأضاف الأمر لم ينته بعد فلدينا مواجهتان سنحاول أن نعيد حساباتنا ونصحح أوراقنا، وأخطاءنا خلال الحصص التدريبية التي تسبق كل مباراة، ونأمل ان يوفق منتخبنا في باقي المباريات.

غياب التركيز

قال مساعد المدرب الوطني علاء الحضرمي: المباراة كانت بأيدينا، لكن قلة خبرة اللاعبين في التحكم النفسي والذهني أثناء المباراة، واستثمار المنتخب السعودي لهذه العوامل ونقاط الضعف في الفريق أدى الى هذه الخسارة. وأضاف: رغم خسارتنا من المنتخب السعودي إلا أن منتخبنا الوطني لعب بشكل جيد وكان ندا قويا طوال فترات المباراة، والخسارة جاءت نتيجة الأخطاء الدفاعية والهجومية وتذبذب مستوى أداء اللاعبين في بعض أوقات المباراة، وسنحاول خلال قادم الوقت ان نصلح ما يمكن إصلاحه لإعادة الثقة للاعبين وتحفيزهم لبذل المزيد من الجهود في قادم المباريات.

أما غسان البوسعيدي إداري المنتخب فقال: منتخبنا دخل في بداية المباراة بقوة وكان ندا قويا للمنتخب السعودي، كما كان التكافؤ حاضرا في الأداء والتسجيل، لكن قلة خبرة لاعبينا تسببت في كثرة الأخطاء، الأمر الذي استثمره الجانب السعودي وعمل على إيقاف مصادر قوة منتخبنا واللعب علي استثمار مصادر الضعف في خط الدفاع، مما أدى لخسارة المنتخب الوطني. وتختتم بطولة مجلس التعاون الخليجي للشباب تحت ١٨ عاما يوم غد بإقامة ثلاث مباريات، حيث يلتقي منتخبنا الوطني في ختام البطولة مع المنتخب القطري في الساعة الخامسة بتوقيت السلطنة، على أمل تصحيح الوضع والفوز لضمان الحصول على إحدى المراكز المتقدمة، فيما سيلعب المنتخب الكويتي مع المنتخب السعودي في الساعة السابعة مساء، ويلتقي صاحب الأرض والجمهور المنتخب البحريني مع المنتخب الإماراتي في مباراة سهلة عند الساعة التاسعة ليلا.