1297855
1297855
الرياضية

لقاءان في ختام منافسات الجولة الأولى لـ كأس الاتحاد .. اليوم

23 أغسطس 2019
23 أغسطس 2019

كتب - فيصل السعيدي -

تختتم مساء اليوم مباريات الأسبوع الأول من مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم للموسم الكروي الجديد 2019 /‏‏ 2020 م بإقامة مباراتين تجمع الأولى العروبة ومسقط في الساعة الخامسة وخمس وأربعين دقيقة بمجمع صور الرياضي وتجمع الثانية بين السيب ونادي عمان في الساعة الخامسة وخمسين دقيقة بإستاد السيب الرياضي. حيث يتحدى العروبة طموحات ضيفه مسقط عندما يفتتحان موسمهما الكروي الجديد بمواجهتهما المرتقبة مساء اليوم على أرضية مجمع صور الرياضي في إطار مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم والتي من المؤمل أن تكشف مبكرا عن ملامح الصراع الذي يختزله كلا الفريقين للموسم الجديد وستتجلى من خلالها طموحاتهما العريضة التي لا حدود لها لاسيما مع جملة التعاقدات التي أبرمها مسقط بالذات خلال الصائفة الحالية والتي كانت بمثابة جرس إنذار مبكر ورسالة شديدة اللهجة لكافة الأندية المنافسة في الموسم الجديد مفادها بأن النادي العاصمي قادم للمنافسات بقوة وبوسعه تهديد وإحراج الجميع بمستوياته المنتظرة.

ويطبخ مسقط النقاط الثلاث على نار هادئة وهو يتحضر لملاقاة العروبة هذا المساء من بوابة كأس الاتحاد كيف لا وهو يتسلح بوقود من الصفقات الملفتة التي هيأها وأعدها خصيصا هذا الموسم على غرار التوقيع مع زبير البلوشي وسالم المقبالي وجاويد البلوشي وعمر البلوشي وأحمد سليم فضلا عن إسراعه في تجديد عقود كل من ماجد البلوشي ومحمد الحبسي ويعقوب السيابي ومحمود المقيمي ومازن الكاسبي وسعود الحبسي وعزز مسقط هذا الحراك القوي والفاعل بتجديد عقد المدرب الوطني المخضرم إبراهيم صومار. ومن المؤمل أن تنغمس العناصر الجديدة في منظومة الفريق الكروي الأول بنادي مسقط وأن تمنحه الإضافة الفنية المرجوة والدافعية الإيجابية للخروج بنتائج نموذجية في الموسم الكروي الحالي تعكس المجهود الذي بذل من قبل الإدارة والحراك المثالي الذي دار في أروقة جدران النادي طيلة الفترة السابقة.

من جانبه يدخل العروبة منافسات الموسم الكروي الجديد على استحياء تام كونه اكتفى بسوق انتقالات باهت تمثل فقط في إعادة المدرب المصري المعروف أبو طالب العيسوي إلى كنف وأحضان النادي مرة أخرى في الوقت الذي جدد فيه عقد اللاعب عبد العزيز الحسني بيد أنه يراهن على الروح القتالية المعهودة للاعبيه والتي قد تصنع الفارق جليا في مواجهة هذا المساء أمام مسقط المتعطش ومن يدري قد يكون هذا هو الهدوء الذي يسبق العاصفة.

وتلقى العروبة دفعة معنوية هائلة فور وصول المدرب المصري القدير أبو طالب العيسوي ومباشرته قيادة تدريبات النادي تحضيرا لمواجهة اليوم لتسكب عودة العيسوي الماء البارد على لاعبي العروبة وتنزل على أنفسهم الطمأنينة والسكينة بأن كل شيء يجري على أحسن ما يرام على الرغم من الانزواء عن حمى الصفقات.

ويتسلح العروبة بعاملي الأرض والجمهور في لقاء اليوم نظرا لأنه سيقام داخل القواعد وتحديدا في مجمع صور الرياضي مما يمنحه دفعة معنوية كبيرة ستغمره بزخم أكبر من جرعات الثقة المطلوبة وهو الأمر الذي يخشاه مسقط كون هذا السيناريو يهدده ببداية متعثرة في حال نجح العروبة في تحقيق الاستفادة القصوى من عاملي الأرض والجمهور هذا المساء. هذا وسيدير مواجهة العروبة ومسقط اليوم طاقم تحكيمي مكون من: حسين بن علي المطاعني حكما للساحة ويونس بن إبراهيم البلوشي حكما مساعدا أول وعبدالحميد بن عبدالله المعمري حكما مساعدا ثانيا وسعود بن هلال الخروصي حكما رابعا وغانم بن سالم البلوشي مقيما للحكام.

السيب يشمر عن ساعدي الانتصار

يشمر السيب عن ساعدي الانتصار عندما يفتتح موسمه الجديد بملاقاة ضيفه نادي عمان اليوم ضمن المرحلة الأولى من مسابقة كأس الاتحاد لكرة القدم وستكون مواجهة هذا المساء بمثابة اختبار حقيقي لقدرات السيب على ضوء التعاقدات العديدة التي ابرمها هذا الصيف والتي كانت بمثابة إعادة هيكلة لعناصر الفريق. ودجج السيب ترسانته البشرية بالتعاقد مع هداف الدوري في الموسم الماضي محمد الغساني كما نجح في كسب ود عيد الفارسي الذي أقصي مؤخرا من قائمة المنتخب الوطني ولم يكتف عند هذا الحد من الصفقات بل وعزز ترسانته بالتعاقد مع أحمد الرواحي وباسل الرواحي وخالد البريكي وعبدالعزيز الغيلاني وأجيبولا دانييل وحاتم الروشدي وجدد عقود إبراهيم الصوافي ومازن السعدي ومحمد رمضان ويونس المشيفري وإبراهيم الزدجالي وسعود الفارسي كما تعاقد مع المدرب الكرواتي جوران ميسفيتش لقيادة الفريق في الموسم الكروي الجديد 2019 /‏‏ 2020 م.

ومن المؤمل أن تنجح العناصر الجديدة التي تعاقد معها نادي السيب في تقديم الإضافة الفنية المرجوة وتتمكن من صنع الفارق المطلوب في منافسات الموسم الجديد ولكن عليها أولا أن تنسجم وتنصهر في بوتقة أفكار المدرب الكرواتي وأن تتعاطى مع خططه وأساليبه وطرق لعبه وتتوافق معها بالشكل المطلوب إذا أرادت أن تستدل ببوصلة النجاح هذا الموسم. وتصب التكهنات الأولية في صالح السيب بمباراة اليوم كونها تقام في عقر داره ولكن هذا لن يعني بأي حال من الأحوال بأن خصمه نادي عمان سيمنحه الضوء الأخضر للفوز وحسم أمر النقاط الثلاث فمن المتوقع أن يقف نادي عمان ندا قويا للسيب في مواجهة اليوم في ظل مسعى الأخير للخروج بنتيجة إيجابية في ظهوره الرسمي الأول هذا الموسم وهو الاحتمال الذي قد يتجسد فعليا على أرض الواقع ما لم يتجنب السيب هذه الاحتمالية.

ويدخل نادي عمان مباراة اليوم برغبة دفينة لتحقيق الفوز وهو يخرج لملاقاة نادي السيب المتحفز أكثر من أي وقت مضى وذلك على الرغم من السوق المخيب للآمال الذي شهده نادي عمان هذا الصيف وهو يستعد للموسم الجديد على اعتبار أنه اكتفى بإتمام صفقتين فقط مع خالد اليعقوبي وسامح الحمراشدي إلا أن كتيبة المدرب الوطني نبيل مبارك تؤمن بحظوظها المطلقة في عبور السيب والعودة من خارج الديار بالنقاط الثلاث. ويؤمن نادي عمان بسياسة الاستقرار الفني حفاظا على وحدة الصف وروح الفريق الواحد وهو العامل الذي لن يخرجه من دائرة الترشيحات والحسابات هذا الموسم كونه استطاع أن يقنع معظم لاعبيه بالبقاء في صفوف الفريق وقد يجني ثمرة الحفاظ على لاعبيه خلال منافسات الموسم الكروي المرتقب.

ولا شك أن نادي عمان سيكسب المزيد من الثقة والحماس حال عودته من خارج القواعد بنتيجة الانتصار على حساب السيب لاسيما وأن الأخير فجر قنبلة سوق الانتقالات الصيفية بإبرامه العديد من الصفقات المهمة والمؤثرة كما أسلفنا الذكر وبات يمتلك الإلهام الحقيقي للمنافسة على مسابقات الموسم الكروي الجديد بناء على الزاد والذخيرة البشرية التي أصبحت تتوافر لديه وبات بالتالي يمتلك جميع صفات المنافسة ومقومات النجاح ولا نبالغ إذا قلنا بأنه بات يمتلك مواصفات وشخصية الفريق البطل اعتبارا من هذه اللحظة مما يضع ضغوطات كبيرة على منافسيه وأولهم نادي عمان في المواجهة المرتقبة هذا المساء إذا ما أراد أن يخالف صحة التوقعات ويقلبها رأسا على عقب. الجدير بالذكر بأن لقاء السيب ونادي عمان سيديره طاقم تحكيمي مؤلف من: الوليد بن سعود الصبحي حكما للساحة وعلاء بن سعيد الحوسني حكما مساعدا أولا ومحمود بن عبدالله الفارسي حكما مساعدا ثانيا ومازن بن سالم الفارسي حكما رابعا وسالم بن ناصر البطاشي مقيما للحكام.