1297433
1297433
المنوعات

اليوم.. مهرجان صلالة السياحي يختتم فعالياته بعد برنامج حافل استمر 43 يوما

22 أغسطس 2019
22 أغسطس 2019

صلالة - مكتب عمان : يختتم مساء اليوم بمركز البلدية الترفيهي‏ فعاليات ومناشط مهرجان صلالة السياحي 2019م ‏‏التي انطلقت في 11 يوليو الماضي واستمرت 43 يوما.

احتضن المهرجان هذا العام العديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة في مختلف المجالات الدينية والاقتصادية والتراثية والاجتماعية والثقافية والرياضية والترفيهية والفنية.

وتضمن برنامج المهرجان لهذا العام إقامة العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والدينية منها مسابقة المهرجان لحفظ القرآن الكريم إلى جانب مسابقة المهرجان للتصوير الضوئي والفنون التشكيلية بالإضافة إلى مسابقة المهرجان للمسرح الجماهيري.

وشهدت الفعاليات التراثية للمهرجان إقامة مسابقة الولايات التنافسية على مسرح الولايات بالقرية التراثية بمشاركة 10 ولايات هي بخاء ومحضة وبهلا والسويق وبركاء وضنك والدقم والمزيونة ومرباط ودماء والطائيين حيث سينظم المهرجان اليوم حفل تكريم الولايات الفائزة في المسابقة.

كما أقام مهرجان صلالة السياحي لهذا العام فعاليات عالمية متنوعة من بينها «الليزر والإضاءات المبهرة» و«الكرنفال المتجول» و«ألعاب الخفة» و«السيرك المتنوع» و«حلبات التحدي» والرسم بالأبعاد الثلاثية» بمشاركة فرق فنية من أوروبا وآسيا وأفريقيا.

واشتمل برنامج ليالي المهرجان لهذا العام على إقامة فقرات متنوعة أبرزها مسابقة مهرجان صلالة السياحي لفن البرعة التي تختتم فعالياتها الليلة إلى جانب مسابقة المهرجان للأغنية الشعبية العمانية حيث شهدت حلقات البرنامج استضافة فنانين وممثلين على المستوى المحلي والخليجي والعربي بالإضافة إلى تنظيم حلقة أسبوعية مخصصة للمسابقات والسحوبات وإقامة حفلات غنائية متنوعة بمشاركة فنانين من السلطنة والوطن العربي.

وتضمن برنامج المهرجان كذلك إقامة فعاليات وأنشطة مخصصة للطفل من خلال تنظيم مناشط ومسابقات ومسرحيات متنوعة للأطفال على مسرح الطفل بمركز البلدية الترفيهي بصلالة.

وأقامت اللجنة المنظمة لمهرجان صلالة السياحي فعاليات ومناشط متنوعة خارج موقع مركز البلدية الترفيهي بالتعاون مع القطاع الخاص كفعالية كرنفال المناطيد وفعاليات القرية الشاملة «قرية سمهرم السياحية» إلى جانب متنزه (أتينا لاند) و(موقع مخيم أصدقاء البلدية) في سهل أتين بالإضافة إلى فعاليات الأسرة بحديقتي طاقة ومرباط.

كما حرصت إدارة المهرجان على تنظيم فعاليات رياضية متنوعة منها بطولة كأس المهرجان لكرة القدم وبطولة المهرجان للرماية ومسابقة ماراثون المهرجان إلى جانب البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية والبطولة العسكرية لالتقاط الأوتاد وبطولة قفز الحواجز بالتعاون مع الجهات المعنية إضافة إلى مسابقة رياضات الخيل التقليدية وتنظيم مسابقات رياضية متنوعة كالشطرنج والسنوكر والبولينج وكرة السلة والتنس.

الجدير بالذكر أن مهرجان صلالة السياحي يساهم سنويا في تنشيط قطاع السياحة في محافظة ظفار حيث يعد أحد أبرز الوجهات الترفيهية خلال موسم صلالة السياحي الذي يستقطب السياحة العائلية من كافة محافظات السلطنة ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.