الرياضية

54 مشاركا في ملتقى الرستاق الشبابي الثاني «تمكين»

22 أغسطس 2019
22 أغسطس 2019

الرستاق- سعيد السلماني -

تتواصل فعاليات ملتقى الرستاق الشبابي الثاني «تمكين» بمشاركة أكثر من ٥٤ مشاركا ومشاركة حيث كان برنامج الأمس عبارة عن رحلة ترفيهية ثقافية وكانت أسمى أهداف هذه الزيارة الميدانية الربط بين ما تم تناوله في حلقات العمل والبرامج السابقة على الأفكار الابداعية المميزة من أجل الإسهام في إعداد شباب طموحين شغوفين بالتعلم والاستكشاف وأيضا تشجعيا لمبدأ التعلم الذاتي إلى غير ذلك من الفوائد التي يخرج بها المشارك. وكانت أبرز هذه الأماكن ساس الرقمية وميناء الفحل وأيضا المتحف الفرنسي العماني.

وأكد سالم بن علي اللمكي- منظم للملتقى- على أن برنامج الرحلة يعد فرصة كبيرة للاكتشاف والتعلم قائلاً: «إن الرحلة كان لها تأثيرا فعال وفوائد جمة وساعدت المشاركين على تعلم الكثير من الأشياء المثرية وأوضح أو ذلك كان له دور عظيم في بناء مستقبلهم» ففي تمام الساعة الثامنة صباحا انطلق شباب تمكين إلى ساس الرقمية لتكون أولى وجهات هذه الزيارة وفور وصول المشاركون استقبل الأستاذ جاسم العلوي-أخصائي أول في تطوير المشاريع بهيئة تقنية المعلومات ببرنامج ساس (حاضنات ساس) وفد تمكين حيث أفاد العلوي: إن ساس هي حاضنة للمشاريع المتوسطة والصغيرة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات وأوضح أنها بكوادر عمانية تخرجت من مختلف جامعات وكليات السلطنة.

كما واصل المشاركون جولتهم متجهين إلى المحطة الثانية إلى ميناء الفحل والمعرف بميناء سيح المالح وهو بمثابة المحرك للاقتصاد العماني وزار المشاركون مركز الايكيولوجيا ومعرض النفط والغاز. واختتم ملتقى الرستاق الشبابي الثاني «تمكين» زيارته إلى المتحف العماني الفرنسي والذي يجسد صورة مصغرة عن العلاقات التاريخية التي تجمع بين عمان وفرنسا كما يحوي المتحف على رسومات وصور منوعة ونادرة لهذه العلاقات القوية. وقد أشاد المشاركون بعد انتهاء الرحلة عن مدى استفادتهم بهذه الرحلة حيث أبدى أمجد الحاتمي- مشارك في الملتقى- رأيه بهذه الزيارة قائلا (تعرفت على أشياء مجهولة والزيارات كانت وسيلة للاستكشاف والمغامرة واكتساب الخبرات لافتاً إلى أنه لم يقم بزيارة تلك الأماكن مسبقاً. وكان هناك جو من المتعة بين الفرق حيث قدم كل فريق رأيه والمميز في هذه الرحلة أنها أعطت المشاركون صورة واضحة ومميزة عن تلك الأماكن.