غير مصنف

مؤشـر سوق مسقط يعـزز مكاســبه ويرتفـع 1% لليـوم الرابع على التـوالي

21 أغسطس 2019
21 أغسطس 2019

فيما تراجعت معظم البورصات في المنطقة -

ــ وكالات: ارتفع مؤشر سوق مسقط للاوراق المالية في تعاملات أمس معززا مكاسبه بفضل الارتفاعات التي سجلها منذ مطلع الاسبوع الحالي.

يأتي ذلك في الوقت الذي تراجعت فيه معظم البورصات في المنطقة، ومنها عدد من البورصات الخليجية.

واغلق مؤشر سوق مسقط مع نهاية جلسة أمس على 3929 نقطة مرتفعا بذلك 1 بالمائة، وسط حركة تداولات نشطة.

وفي السعودية، أغلق المؤشر الرئيسي للبورصة منخفضا 0.9 بالمائة مع تراجع سهم مصرف الراجحي 1.3 بالمائة وهبوط سهم بنك الرياض 1.5 بالمائة.

وتأثر مؤشر أكبر بورصة في الشرق الأوسط سلبا جراء خيبة أمل أثارتها بعض إعلانات أرباح الشركات. وخسر سهم تبوك للتنمية الزراعية 5.3 بالمائة بعد أن تحولت الشركة إلى خسارة في الربع الثاني، بينما نزل سهم الشركة السعودية للأسماك 1.5 بالمائة بعد تفاقم خسائرها في نفس الفترة.

وهبط سهم ولاء للتأمين التعاوني، التي تجري محادثات بشأن اندماج مع متلايف إيه.آي.جي إيه.إن.بي، اثنين بالمئة بعد أن خفضت المجموعة المالية هيرميس السعر المستهدف للشركة إلى 11 ريالا عمانيا من 20.8 ريال عماني. وفي أبوظبي، انخفض مؤشر البورصة 0.6 بالمائة مع تراجع سهم بنك أبوظبي الوطني، أكبر بنوك الإمارات، 0.4 بالمائة. وخسر سهم الخليج للصناعات الدوائية (جلفار) سبعة بالمائة بعد أن نزل 9.8 بالمائة. وأمس الأول، قالت الشركة إنها تسحب «تشغيلة واحدة من تحاميل لاكسوكوديل» بسبب خطأ في ملصق عبوة الدواء.

وتراجع المؤشر المصري الرئيسي 0.5 بالمائة وفي المقدمة سهم البنك التجاري الدولي، أكبر البنوك المدرجة في البورصة، الذي هبط بالمائة 0.5 بالمائة.

وهبط سهم إعمار مصر 5.7 بالمائة ليواصل خسائره من الجلسة السابقة بعد أن أقام رجل أعمال مصري دعوى قضائية بحق شركة التطوير العقاري للمطالبة بجزء من أرض مشروع «مراسي».

ونزل مؤشر سوق الأسهم القطرية 0.2 بالمائة بعد أن حقق مكاسب على مدار ثلاث جلسات. وتراجع سهم صناعات قطر العاملة في إنتاج البتروكيماويات 2.3 بالمائة وخسر سهم بروة العقارية 1.5 بالمائة.

ويحقق المؤشر مكاسب منذ أن قال البنك المركزي الأسبوع الماضي إن النمو الاقتصادي سيتسارع في العامين المقبلين وسط توقعات لاستقرار أسعار النفط واستمرار قوة الصادرات.

وارتفع مؤشر بورصة دبي 0.1 بالمائة في الوقت الذي ربح فيه سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.3 بالمئة فيما صعد سهم مجموعة اتصالات 1.8 بالمائة.