جلسـة حـوارية حـول «الاقتصـاد الأخضـر» بصلالـة

العمانية – أقيمت أمس بفندق ملينيوم صلالة فعالية المجلس الحواري لشركة تنمية نفط عمان بعنون «الاقتصاد الأخضر.. فرص واعدة للاستثمار»، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة ووزارة البيئة والشؤون المناخية، وذلك تحت رعاية سعادة نجيب بن علي الرواس وكيل وزارة البيئة ‏والشؤون المناخية .‏ وقال المهندس عبدالامير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان إن الشركة بذلت جهودا كبيرة لتعزيز التنوع الاقتصادي إلى جانب صناعة النفط والغاز مشيرا إلى العديد من الفرص ضمن الاقتصاد الأخضر .
وتأتي الجلسة النقاشية التفاعلية استجابة للطلبات العالمية بتبني مشاريع ذات انبعاثات منخفضة والاستخدام الفعال للموارد فضلاً عن تعزيز مساعي الحكومة لتنويع الاقتصاد وتحديد فرص الاستثمار في القطاعات الرئيسية .
وتهدف الجلسة إلى تعزيز الشراكات مع ‏برنامج الأمم المتحدة ومناقشة فرص الاستثمار وتبادل افضل الممارسات ‏والدروس المستفيدة محليا وعالمياً،‎‏ كما اقيم على هامش الجلسة الحوارية معرض للشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعمل في مجال الاقتصاد الأخضر بالإضافة إلى تدشين مسرد مصطلحات الطاقة المتجددة باللغتين العربية والانجليزية الذي اصدره فريق الترجمة بشركة تنمية نفط عمان.