الاقتصادية

دور مهم للإعلام في تسـليـط الضـوء علـى فعاليــات المهــرجان

21 أغسطس 2019
21 أغسطس 2019

كتب – عامر بن غانم الرواس -

نجح مهرجان صلالة السياحي في جذب حشد كبير من الإعلاميين من مختلف الوسائل الإعلامية المقروءة والمسموعة والمرئية بالسلطنة بالإضافة الى الدول الخليجية والعربية والأجنبية التي تعمل كخلية نحل لتغطية جميع فعاليات مهرجان صلالة السياحي وقد استطاعت وسائل الإعلام بكل أشكالها إبراز المهرجان وذلك بشهادة الجميع وبدون مبالغة ومزايدة والدليل على ذلك النجاح الذي سجله الإعلام في الترويج والتعريف بالمهرجان، حيث كان بحق الناطق الرسمي باسم المهرجان لعمان ولشعوب العالم التي تتابع هذه الوسائل فعلى مستوى الصحف رأينا ذلك التسابق الصحفي في إبراز أهم الأحداث والتصريحات والأخبار عن الحيثيات الجميلة التي شملها المهرجان وكانت كل صحيفة تحاول أن تبرز الجوانب المهمة عن المهرجان وذلك بإسناد هذا العمل إلى صحفيين لهم باع طويل في مجال الصحافة والإعلام ولهم مكانتهم على الساحة الإعلامية وقد خصصت هذه الصحف صفحات ثابتة ينسج فيها هؤلاء الإعلاميون خبرتهم العميقة في هذا المجال إلى جانب أولئك الشباب أو المبتدئين الذين يتجشمون المصاعب مع زملائهم الآخرين وذلك رغبة منهم في الاستفادة من خبرات الصحفيين الذين سبقوهم في المهنة وهي فرصة سانحة ومميزة حتى يتعودوا على التعايش والتأقلم مع مهنة المصاعب والمتاعب كما وصفت، كما لا ننسى الدور الذي يقوم به الزملاء في هيئة الإذاعة والتلفزيون حيث أفردوا مساحة واسعة لتغطية فعاليات مهرجان صلالة السياحي، فالجمهور العماني حريص على متابعة برنامج من صلالة وكذلك برنامج مساء المهرجان والبرنامج الجماهيري ليالي المهرجان وبرنامج لبان المهرجان لقناة مجان وتشتمل هذه البرامج على بث التقارير عن الفعاليات والأنشطة المقامة في مركز البلدية الترفيهي والأماكن الاخرى التي تقام عليها فعاليات مهرجان صلالة السياحي والتعريف بأهم الفعاليات والعديد من المسابقات والالتقاء بالضيوف من فنانين وأدباء ومشاركين كذلك حصد آراء الزوار للمحافظة وبث تقارير عن اهم المواقع السياحية والترويج للسياحة وكذلك تواجد الإذاعة الملموس والمقدر فكانت هي الأخرى تعكس الصورة الخيالية للمستمعين من خلال برامجها المختلفة ومراسليها المنتشرين في كل أنحاء المهرجان فتحية إجلال وإكبار لجميع الزملاء.