الصحف الأمريكية في أسبوع

واشنطن – عمان –
أمير نبيل:-

اهتمت الصحف الأمريكية خلال هذا الأسبوع بالمناقشات الدائرة في الأوساط السياسية بشأن إمكانية حظر ومصادرة الأسلحة النارية الهجومية والتي تستخدم بالملايين في المنازل الأمريكية بعد حوادث القتل الجماعي العشوائية في عدة ولايات أمريكية.
كما تطرقت الصحف لقرار تعليق بعض المساعدات الأمريكية الخارجية وتقليص البعض الآخر في إطار سياسة إعادة توجيه مخصصات الدعم لما يخدم رؤية إدارة ترامب لسياسته الخارجية، لكن هناك انتقادات لإدارته في هذه القضية بسبب ما يمكن أن تتسبب فيه من زيادة مشاعر العداء والكراهية في الدول التي تعاني من مشكلات سوف تتفاقم من جراء تقليص الدعم الموجه لها.
ووجهت الصحف الأمريكية اهتماما خاصا للحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، معتبرة أنه رغم أن هناك فرصا لنجاح ترامب في انتخابات 2020 الرئاسية والتغلب على مرشحي الحزب الديمقراطي المعارض بسبب قوة الاقتصاد الأمريكي، وفقا لمعظم البيانات الإحصائية، لكن الحرب الدائرة مع الصين قد تنسف هذا الطموح من قبل ترامب وتقلبه رأسا على عقب.
وأخيرا تحدثت الصحف عن زلات لسان جو بايدن، المرشح الرئاسي الديمقراطي البارز، مشيرة إلى أن هناك أسبابا للقلق ليس فقط من زلاته اللفظية وإنما من تقلب مواقفه السياسية ومخاوف من الاستمرار في ذلك فيما لو نجح في انتخابات 2020.